اعلان

تعرف على مصاريف تجديد جواز السفر المصري 2022

أهل مصر
تجديد جواز السفر 2022
تجديد جواز السفر 2022

يبحث الكثير من الأشخاص عن مصاريف تجديد جواز السفر 2022 والراغبين في تجديد "الباسبوور" الخاص بهم خاصة ممن يرغبون في السفر للعمل أو الدراسة أو حتى العمرة. لذا ترتفع معدلات البحث عبر محرك "جوجل" عن مصاريف تجديد جواز السفر 2022 والذي يعتبر الرخصة الأساسية للانتقال من بلد إلى آخر.

ويحرص الكثيرون على معرفة مصاريف تجديد جواز السفر 2022 إذ يعد جواز السفر هو المستند المعترف به عالميا، والمستند الوحيد والأول للسماح لك بالخروج بطريقة قانونية من بلدك إلى أي دولة في العالم.

مصاريف تجديد جواز السفر 2022

نستعرض خلال السطور التالية مصاريف تجديد جواز السفر 2022 كما يلي:

يتم تجديد جواز السفر المصري مقابل رسوم 500 جنيه مصري.

مع زيادة 400 جنيه للأشخاص غير الحاملين لمؤهل عالٍ.

وتستمر صلاحية جواز السفر لمدة 7 سنوات من تاريخ استخراجه.

ولا يجري إصدار بديل إلا في حالة الضياع أو السرقة، أو استنفاد عدد الأوراق، وذلك وفقًا لمصلحة الجوازات المصرية، التابعة لوزارة الداخلية.تجديد جواز السفر 2022

تجديد جواز السفر 2022 .. الأوراق المطلوبة

بطاقة الرقم القومي: كل شخص عمره فوق الـ16 عامًا عليه استخدام بطاقة الرقم القومي من أجل تجديد جواز السفر.

شهادة الميلاد: الأفراد دون الـ16 عامًا استخدام شهادة الميلاد من أجل الإجراءات المطلوبة.

صور شخصية: تقديم 4 صور مقاس 4*6 ذات خلفية بيضاء وبتاريخ حديث.

الشهادة العسكرية: شهادة من التجنيد لإثبات الموقف من التجنيد للذكور باستثناء من دون الـ19 عامًا مع ثبوت موقف التجنيد في جواز السفر السابق.

شهادة مؤهل العلمي: في حالة عدم ثبوتها في بطاقة الرقم القومي أو شهادة قيد من الكلية بتاريخ حديث والتي يجب أن تكون مثبتة فى البطاقة الشخصية أو دمغة اضافية للمؤهل.

الحالة الاجتماعية: للإناث يجب ان تتقدم بمستند حالة اجتماعية: وثيقة زواج إذا متزوجة أو وثيقة طلاق إذا مطلقة او شهادة وفاة الزوج إذا كانت أرملة.

جواز السفر السابق: يجب تقديم جواز السفر السابق مع طلب تجديد جواز السفر لأن جواز السفر يحتوي على بعض البيانات السابقة التي قد تكون مهمة في عملية تجديد الجواز.

مصاريف تجديد جواز السفر للطلاب

يُقدم الطالب شهادة قيد أصلية معتمدة من الكلية أو المدرسة للسنة الحالية، كما يتم تقديم شهادة قيم مثبت للذكور في حالة تأجيل التجنيد للأكبر من سن 19 سنة.تجديد جواز السفر 2022

مصاريف تجديد جواز السفر لغير الحاصلين على مؤهل

يُمكن تجديد جواز السفر للأشخاص غير الحاصلين على مؤهل فيتم إيداع مبلغ قدره 400 جنيه "تأمين جواز السفر" عبر البنك الأهلي أو بنك مصر لصالح حساب مصلحة الجوازات والحصول على إيصال بذلك. كما يمكن استرداد تأمين جواز السفر بعد إنهاء استخراج جواز السفر الخاص بك أو إلغائه. ثم التوجه لشباك مراجعة الأوراق ودفع الرسوم ثم أخذ إيصال الاستلام. وفي حالة تجديد جواز سفر للطفل يجب تعبئة إقرار بوجود طفل داخل مصر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعائر الجمعة الأولى من رجب بالحرمين الشريفين (بث مباشر)