اعلان

خطوات تجديد جواز السفر 2022 .. اعرف الورق المطلوب

خطوات تجديد جواز السفر
خطوات تجديد جواز السفر

نوضح خلال التقرير كيفية خطوات تجديد جواز السفر مصري، حيث يبحث الأشخاص عن الحل الأسرع وهو تجديد جواز السفر عن طريق الانترنت.

ويُمكن تجديد جواز السفر المصري عبر مصلحة الجوازات والفروع التابعة لها، إذ يُمكن للشخص تجديد جواز السفر عبر مصلحة الجوازات أو الأقسام التابعة لها، كما نستعرض أماكن جواز السفر والمصلحة التي تتبعها طبقًا لعنوان الشخص.

كما يمكنك طلب تجديد جواز السفر عن طريق التوجه إلى مصلحة الجوازات ثم سحب نموذج تجديد جواز السفر المصري، حيث يتم صرفه مجانا في مصلحة الجوازات. ثم تسجيل كافة البيانات المطلوبة باستخدام قلم جاف أزرق. ثم تقديم كافة الأوراق التي نرصدها خلال التقرير إلى الشباك المخصص مع سداد رسوم الحصول على جواز السفر.

خطوات تجديد جواز السفر

يحرص الكثيرون على معرفة مصاريف تجديد جواز السفر 2022 إذ يعد جواز السفر هو المستند المعترف به عالميا، والمستند الوحيد والأول للسماح لك بالخروج بطريقة قانونية من بلدك إلى أي دولة في العالم.

خطوات تجديد جواز السفر

الخطوات هي:

- التوجه إلى مصلحة الجوازات.

- سحب نموذج تجديد جواز السفر المصري.

- صرف جواز السفر مجانا في مصلحة الجوازات.

- تسجيل كافة البيانات المطلوبة باستخدام قلم جاف أزرق.

- تقديم كافة الأوراق المطلوبة إلى الشباك المخصص.

- سداد رسوم الحصول على جواز السفر.

مصاريف تجديد جواز السفر للطلاب أو الحاصلين على مؤهل

يُقدم الطالب شهادة قيد أصلية معتمدة من الكلية أو المدرسة للسنة الحالية، كما يتم تقديم شهادة قيم مثبت للذكور في حالة تأجيل التجنيد للأكبر من سن 19 سنة.

يُمكن تجديد جواز السفر للأشخاص غير الحاصلين على مؤهل، حيث يتم إيداع مبلغ قدره 400 جنيه 'تأمين جواز السفر' عبر البنك الأهلي أو بنك مصر لصالح حساب مصلحة الجوازات والحصول على إيصال بذلك.

كما يمكن استرداد تأمين جواز السفر بعد إنهاء استخراج جواز السفر الخاص بك أو إلغائه. ثم التوجه لشباك مراجعة الأوراق ودفع الرسوم ثم أخذ إيصال الاستلام. وفي حالة تجديد جواز سفر للطفل يجب تعبئة إقرار بوجود طفل داخل مصر.

خطوات تجديد جواز السفر 2022

تجديد جواز السفر 2022

نستعرض الأوراق المطلوبة لإتمام إجراءات تجديد جواز السفر :

بطاقة الرقم القومي: كل شخص عمره فوق الـ16 عاما عليه استخدام بطاقة الرقم القومي من أجل تجديد جواز السفر.

شهادة الميلاد: الأفراد دون الـ16 عاما استخدام شهادة الميلاد من أجل الإجراءات المطلوبة.

صور شخصية: تقديم 4 صور مقاس 4*6 ذات خلفية بيضاء وبتاريخ حديث.

الشهادة العسكرية: شهادة من التجنيد لإثبات الموقف من التجنيد للذكور باستثناء من دون الـ19 عامًا مع ثبوت موقف التجنيد في جواز السفر السابق.

شهادة مؤهل العلمي: في حالة عدم ثبوتها في بطاقة الرقم القومي أو شهادة قيد من الكلية بتاريخ حديث والتي يجب أن تكون مثبتة فى البطاقة الشخصية أو دمغة اضافية للمؤهل.

الحالة الاجتماعية: للإناث يجب ان تتقدم بمستند حالة اجتماعية: وثيقة زواج إذا متزوجة أو وثيقة طلاق إذا مطلقة او شهادة وفاة الزوج إذا كانت أرملة.

جواز السفر السابق: يجب تقديم جواز السفر السابق مع طلب تجديد جواز السفر لأن جواز السفر يحتوي على بعض البيانات السابقة التي قد تكون مهمة في عملية تجديد الجواز.

WhatsApp
Telegram