اعلان

دعاء يوم الجمعة من القران والسنة النبوية.. ردده مع بزوغ الفجر

دعاء يوم الجمعة من القران
دعاء يوم الجمعة من القران

يوم الجمعة من الأيام المباركة، التي يتضرع المسلمون فيها بالدعاء إلي الله تعالي، وقد ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي تؤكد فضل هذا اليوم المبارك، وأسباب تفضيل الله تعالي له دون سائر أيام الأسبوع.

ومن أبرز الأعمال الصالحة في هذا اليوم المبارك، والتي يحرص المسلمون عليها دعاء يوم الجمعة، لذا نجد البحث يتكاثر بشكل ملحوظ عن الكلمات المستحب مناجاة الله تعالي بها.

فضل يوم الجمعة

فضل يوم الجمعة

احتل فضل يوم الجمعة أهمية كبيرة في أحاديث النبي صلي الله عليه وسلم، وورد عنه فيما معناه أن من ترك صلاة الجمعة ثلاثة مرات يطبع الله على قلبه، أي يغلق الله عليه أبواب الخير أى لا يكون لديه شيء من التوفيق، ويتحول قلبه لقلب منافق منكوس لا يعرف معروفاً، ولا ينكر منكرًا.

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة من القران

جاءت أبرز أدعية يوم الجمعة من القران مايلي:

- رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

- رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.

دعاء يوم الجمعة من القران

دعاء يوم الجمعة

من دعاء يوم الجمعة المستحب مايلي:

- اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ،وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا، يارب العالمين.

- اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله