اعلان

نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات.. إليك الموعد النهائي والرابط وطريقة الاستعلام

نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات
نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات

اقترب ظهور نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات على موقع التنسيق الإلكتروني، والذي توفره وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إليك الخطوات والموعد.

نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات

يترقب طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وهذا للإلتحاق بالكليا والمعاهد لإستكمال المسيرة التعليمية، في المرحلة الجامعية، وهذا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل والاطلاع على كافة إجراءات الالتحاق بالكليات والمعاههد الخاصة والحكومية.

نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية

انتهى نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات منذ يوم أمس، السبت، الموافق 1 أكتوبر 2022، في تمام الساعة السادسة مساءًا، وينتظر الطلاب المسجلين على موقع التنسيق الإلكتروني الموعد لطباعة بطاقة الترشيح النهائية للالتحاق بالكليات.

وينتظر موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية والتي من المتوقع ظهورها خلال 72 من غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

ومن المتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية النهائي يكون خلال يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2022، وهذا من خلال رابط تقليل الاغتراب الدبلومات الفنية على موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات

وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/ حيث يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الضغط مباشرة على هذا الرابط.

كما يمكنك اختصار الخطوات والدخول إلى رابط نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات والذي يتواجد على موقع التنسيق من مصر الرقمية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الرابط المختصر التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=2 وويمكنك الحصول على النتيجة فور ظهورها من هنا.

نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية

يمكنك الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

1-يدخل الطالب / ـة المسجل في برنامج تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية على رابط تنسيق الدبلومات الفنية من هنا.

2- يختار الطالب / ـة خدمات تنسيق الشهادات الفنية، وللدخول يضغط الطالب / ـة على جملة 'اضغط هنا للدخول إلى الصفحة' أسفل العنوان الثالث.

3- عند ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية، يتمكن الطالب / ـة من دخول نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات من خلال الضغط على 'اضغط هنا للحصول على النتيجة'.

4- يسجل الطالب / ـة الدخول من خلال كتابة البيانات المطلوبة من (رقم الدخول – رقم السري) الخاص بالطالب / ـة.

5- في خلال دقائق ستظهر حالة نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات الخاص بالطالب / ـة بالموافقة أو الرفض، وبطاقة الترشيح للكلية النهائية التي سيلتحق بها الطالب / ـة في العام الدراسي 2022-2023.

نتيجة تقليل الاغتراب لتنسيق الدبلومات الفنية

يعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة التفاصيل حول نتيجة تقليل الاغتراب لتنسيق الدبلومات الفنية من خلال الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع الفيسبوك، بأعداد الطلبة.

وهذا فور اتاحة موقع التنسيق الإلكتروني نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات لجميع الطلبة والطالبات، المقدمين والذين اتبعوا شروط وضوابط تقليل الاغتراب 2022.

علما بأن تسجيل الرغبات لتنسيق الدبلومات الفنية مازال مفتوح للمستنفدين من لم يتناسب الرغبات السابقة مع مجموع درجات الطالب أو الطالبة.

حيث يمكنه تسجيل الدخول مجددا وتغيير تسجيل الرغبات لتنسيق الدبلومات مع مراعاة الشروط والضوابط الموضوعة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

أسباب الرفض في نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات

إليك أهم أسباب الرفض في نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات وهي:

1-مجموع الطالب ليس الأعلى من بين المتقدمين والراغبين في تقليل الاغتراب لتنسيق الدبلومات الفنية.

2- استنفاد النسبة المقررة من الطلاب المتقدمين في مرحلة تقليل الاغتراب الدبلومات والتي تصل إلى 10% من الطاقة الاستيعابية للكلية.

3- عدم تناسب الحد الأدنى للكلية مع مجموع درجات الطالب / ـة.

4- عدم توافر كافة شروط التحويل من تخصص إلى تخصص مثل الحد الأدنى واختبار القدرات.

ويذكر إن تقليل الاغتراب 2022 بدأ يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022، الشهر الماضي واستمر حتى يوم السبت الموافق 2 أكتوبر 2022، حتى الساعة السادسة مساءًا.

كما وضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تقليل الاغتراب 2022 يتم مرة واحدة فقط، ويتم إلكترونيا وليس ورقيا، ويجب أن يتبع شروط تقليل الاغتراب 2022.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووول التعادل