اعلان

أسعار البيض اليوم الإثنين.. يصل إلى 90 جنيه والزيادة لهذا السبب

أسعار البيض
أسعار البيض

ارتفعت أسعار البيض اليوم الإثنين 3-10-2022، حيث أعلن الإتحاد العام لمنتجي الدواجن عن سعر البيض اليوم بكافة أنواعه، إليك الأسعار.

تصدر أسعار البيض مؤشرات البحث صباح اليوم مع إعلان الأسعار الجديدة اليوم، ليسجل ارتفاع سعر البيض عن أمس حوالي جنيه في سعر البيض الأبيض.

أسعار البيض

ارتفعت أسعار البيض في مصر اليوم مما شغل حيز كبير من الاهتمام من قبل المصريين، وهذا تزامنا مع بداية الدراسة، وزيادة الإقبال على البيض، بخلاف أنواعه، لكونه وجبة أساسية للأبناء في المدارس.

أسعار البيض أسعار البيض اليوم

سعر البيض اليوم

إليك قائمة سعر البيض اليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022 بحسب ما أعلنها الإتحاد العام لمنتجي الدواجن، حيث تصل سعر كرتونة البيض اليوم في الأنواع التالية:

- سعر البيض البلدي اليوم الإثنين حوالي 73.75 جنيهًا.

- سعر البيض الأحمر اليوم الإثنين حوالي 73.75 جنيهًا.

- سعر البيض الأبيض اليوم الإثنين حوالي 68.75 جنيهًا.

كما أعلن الإتحاد العام لمنتجي الدواجن أن سعر الكتكوت للمربين والراغبين في تربية الدواجن، يتراوح بين 4.50 جنيهات، إلى 5 جنيهات، بينما سعر التسمين ارتفع إلى 29 جنيهًا صباح اليوم الإثنين3-10-2022.

سعر البيض

سجل سعر البيض اليوم ارتفاع ملاحظ في سعر البيض الأبيض بفارق جنيهًا واحدًا، وهذا بالمقارنة مع أسعار البيض أمس الأحد 2 أكتوبر 2022.

وذلك بحسب متوسط الأسعار الذي يعلنه الإتحاد العام لمنتجي الدواجن يوميا، إليك قائمة الأسعار كما هي موضحة:

- سعر البيض البلدي أمس الأحد حوالي 73.75 جنيهًا.

- سعر البيض الأحمر أمس الأحد حوالي 73.75 جنيهًا.

- سعر البيض الأبيض أمس الأحد حوالي 67.75 جنيهًا.

كما وصل سعر الكتكوت للمربين أو الراغبين في تربية الدواجن إلى 5 جنيهات، وكان سعر التسمين يصل إلى 28 جنيهًا، وهذا في إعلان الإتحاد العام لمنتجي الدواجن أمس الأحد 2-10-2022.

والجدير بالذكر أن سعر البيض أمس سجل استقرار على أسعار البيض السبت، الموافق 1-10-2022، برغم ارتفاع سعر البيض الأحمر بجنيه واحد، عن يوم الجمغة، وهذا ضمن متابعة متوسط سعر البيض خلال هذا أسبوع.

سعر البيض اليوم للمستهلك

يهتم الكثير من المصريين في الوقت الحالي بما يسجل سعر البيض اليوم للمستهلك، حيث يزداد بمتوسط 4 جنيهات حسب المنطقة، إليك قائمة سعر البيض اليوم للمستهلك للطبث في المزرعة بالمقارنة بما يصل إلى المستهلك:

- سعر طبق البيض البلدي اليوم الإثنين حوالي 70 جنيهًا في المزرعة، بينما يصل إلى المستهلك بسعر 75 جنيهًا.

- سعر طبق البيض الأبيض اليوم الإثنين حوالي 70 جنيهًا في المزرعة، بينما يصل إلى المستهلك بسعر 74 جنيهًا.

- سعر طبق البيض الأحمر اليوم الإثنين حوالي 67 جنيهًا في المزرعة، بينما يصل إلى المستهلك بسعر 71 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض اليوم

أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة الدكتور طارق سليمان أن وزارة الزراعة تقوم بضخ كميات إضافية من بيض المائدة بأنواعه ( الأحمر – الأبيض) للبيع للمواطنين.

وتقدم ذلك بأسعار مخفضة تصل نسبتها إلى 25%، وهذا من خلال منافذها المتحركة والثابتة المنتشرة في المحافظات المختلفة، كما تطرح كميات كبيرة في الأسواق وذلك من خلال التنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن.

ونظرا لارتفاع سعر كرتونة البيض اليوم تقوم الهئية العامة للاصلاح الزراعي بطرح كميات من بيض المائدة، بسعر مخفض للكرتونة، وهذا من خلال السيارات المتنقلة، والتي تتواجد أمام ديوان الوزارة في الدقي بالقاهرة، وهذا مساهمة لخفض الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين.

الجدير بالذكر أن مصر حققت طفرة كبيرة في صناعة الدواجن، محقة بنجاح الإكتفاء الذاتي من بيض المائدة، ليصل نسبة الإكتفاء الذاتي من البيض لنسبة 100%، ويصل عدد البيض للإكتفاء الذاتي حوالي 14 مليار بيضة سنويا.

وهذا بإجمالي إستثمارات في صناعة الدواجن وصل إلى 100 مليار جنيه، بعدد منشأت تعمل في المجال حوالي 50 إلى 60 ألف منشأة، يعمل بها حوالي 3 ملايين عامل في مصر.

أسعار البيض

يشهد أسعار البيض اليوم ارتفاع شديد، وهذا مع زيادة الإقبال عليه مع بداية المدارس، وهذا يرجع لقيام بعض مربي الدواجن بالتخلص من دواجنهم التي تبيض بشكل تدريجي بسبب الخسارات المتتالية، مما تراجع الإنتاجية، وهذا بناء ما ورد من نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن الدكتور ثروت الزيني على قناة النهار.

مع توقعات الزيني بزيادة أسعار البيض المستمر في حالة عدم الإفراجات البنكية عن أعلاف الدواجن المتواجدة في الموانئ، وهذا في إطار تصريحاته الصحفية مضيفا أن مصر يصل مقدار إنتاجها من الدواجن يصل إلى 4 مليون دجاجة، و40 مليون بيضة في اليوم وهو أكبر إنتاج في الشرق الأوسط.

مضيفا أن هذا برغم شح الدولار والظروف القاسية، من نقص في المواد الخام والأعلاف، حيث يتواجد أكثر من مليون ونصف طن أعلاف مكدسة في الموانيء إلا أن مصر حققت اكتفاء ذاتي من الدواجن.

مضيفا أن سعر الفراخ المستوردة تصل إلى زيادة 50% عن الأسعار المحلية، لتصل سعر كرتونة البيض في حالة استيرادها إلى 200 جنيه مصري.

أسعار البيض اليوم (في الأسواق المحلية)

ويتراوح أسعار البيض اليوم الأحمر من 75 إلى 75 في المزرعة لتصل إلى 80 إلى 85 جنيهًا للمستهلك حسب المنطقة، وفي منافذ وزارة الزراعة يصل سعره 62.5 جنيه.

ويتراوح أسعار البيض اليوم الأبيض من 70 في المزرعة لتصل إلى 75 إلى 76 جنيهًا للمستهلك حسب المنطقة، وسعر البيض البلدي يصل إلى 80 إلى 90 جنيهًا للمستهلك حسب المناطق في الأسواق المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو