اعلان

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال | الأماكن وأخر موعد للحملة

حملة تطعيم شلل الأطفال
حملة تطعيم شلل الأطفال

أطلقت وزارة الصحة حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، أمس الأحد، حيث تجوب جميع أنحاء محافظتي القاهرة والجيزة، لتطعيم الأطفال من خلال قافلات فردية وجماعية، للوصول إلي أكبر عدد من الأطفال.

تستمر حملة تطعيم شلل الأطفال لمدة 5 أيام، فيها تستهدف الأطفال المصريين والأجانب، من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وتأتى هذه الحملة فى إطار الحرص على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، وحفاظا على مصر خالية من المرض.

التطعيم ضد شلل الأطفال

مرض شلل الأطفال

مرض شلل الأطفال هو من الأمراض الفيروسية، شديدة العدوى يصيب الجهاز العصبي، ويمكن أن يحدث شللاً تاماً في غضون ساعات قليلة من الزمن، وينتقل عن طريق الانتشار من شخص لآخر، و بصورة رئيسية من خلال البراز، وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة، ويتكاثر في الأمعاء لدي الشخص المصاب.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

يتم القيام بـ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من خلال الفرق الطبية الثابتة في الأماكن التالية:

- مكاتب الصحة والوحدات.

- المراكز الطبية.

- الميادين الكبرى.

- بجوار المساجد والكنائس والنوادى.

- الأسواق.

- كذلك الفرق المتحركة من منزل لمنزل.

- من شقة لشقة بواسطة فرق مدربة وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

- الفرق الطبية ثابتة داخل الوحدات الصحية.

- يمكن لأولياء الأمور الذهاب بالأطفال إلى الوحدات والمراكز الصحية.

تطعيم شلل الأطفال

جرعة التطعيم ضد شلل الأطفال

يتم إعطاء جرعة التطعيم ضد شلل الأطفال من خلال نقطتين بالفم، وليس له أي آثار جانبية، ومن الضروري تطعيم جميع الأطفال، نظراً لأنه يعد من الأمراض المعدية، إذ إن كل طفل مصاب يعدي ٢٠٠ طفل.

كما أن التطعيم ضد شلل الأطفال غير متوفر إلّا في المستشفيات والوحدات التابعة لوزارة الصحة، ولا يوجد بالعيادات الخاصة أو المستشفيات الخاصة، ولا يتعارض مع أي تطعيم، سواء مصل الإنفلونزا أو أي تطعيم.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أخر موعد للحملة

بدأت وزارة الصحة والسكان في الحملة أمس الأحد، بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط، ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة 5 أيام حتي يوم الخميس المقبل، وتستهدف الأطفال المصريين والأجانب داخل البلاد، من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)