اعلان

الطقس غدًا.. سقوط أمطار متوسطة والأرصاد تنشر 4 تحذيرات للمواطنين (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

تتصدّر حالة الطقس غدًا موقع 'جوجل' نتيجة بحث الكثير من المواطنين عن تطورات الظواهر الجوية، المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية. حيث رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس غدا على محافظات الجمهورية، وفقا لآخر بياناتها.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا.

ومن المتوقع أن تمتد إلى المناطق الداخلية للبلاد مع تقدم الوقت لتشمل الوجه البحرى ومناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس غدًا

توقع خُبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تقلبات جوية علي شمال البلاد لأول مرة في فصل الخريف، حيث تحل أجواء مائلة للحرارة نسبيًا على شمال البلاد لتأثير رياح جنوبية على كافة الأنحاء الشمالية بسبب تواجد منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط، وأدّى ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة 28 درجة والاسكندرية 29 درجة.

ومع التقدم في الوقت يقترب المنخفض الجوي من السواحل، يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وتساقط لأمطار متفاوتة الشدة علي مختلف الأنحاء يصاحبها البرق والرعد. بحيث تكون متوسطة الشدة علي السواحل الشمالية تصل اخر اليوم خفيفة علي القاهرة. مع سقوط أمطار رعدية أحيانا ومتفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

الطقس في مصر

حالة الطقس غدا

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من الغد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا.

ومن المتوقع أن يبدأ سقوط الأمطار بداية من غد الأحد على السواحل الشمالية الغربية، فيما تمتد للداخل مع تقدم الوقت لتصل إلى المناطق الداخلية من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ليلا.

الطقس غدا وشدة الأمطار

تتوقع الأرصاد الجوية، أن تكون الأمطار متوسطه الشدة ورعدية أحيانا على السواحل الغربية ومناطق شمال ووسط الوجه البحري، حيث تكون خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحري، بحيث تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى قد تكون رعدية.

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، وبالنسبة لوصف حالة الطقس، من المتوقع أن يسود غدا طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم

تحذيرات الأرصاد بشأن الطقس غدا

نرصد تحذيرات وإرشادات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين، بشأن الطقس غدا فيما يلي:

- القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة.

- التأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر.

- تجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار.

- تجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبا للصواعق الكهربية.

درجات الحرارة غدا

نستعرض درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصُغرى والمحسوسة على القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية.. كالتالي :

- القاهرة الكبرى العظمى 28 والصغرى 22 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 22 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 31 والصغرى 24 .

- شمال الصعيد 29 والصغرى 18 درجة.

- جنوب الصعيد 34 والصغرى 22 درجة.

الطقس غدًا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري