اعلان

أسعار ركوب دراجات وسط البلد كايرو بايك .. "أبلكيشن الدفع"

دراجات وسط البلد كايرو بايك
دراجات وسط البلد كايرو بايك

نستعرض خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته حول مشروع كايرو بايك وأسعار ركوب دراجات وسط البلد، والتي انتشرت وسط العاصمة في تفاعل واضح من الكثيرمن الشباب الراغب في ركوب تلك الدراجات المُنجزة لقضاء مشاويرهم بتكاليف مناسبة.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي خلال الـ24 ساعة الماضية مشروع كايرو بايك لـ ركوب دراجات وسط البلد، والذي يُعتبر تجربة جديدة في النقل في مصر، حيث يُمكن من خلال الطلاب والشباب توفير نفقات رحلات التنقل الخاصة بهم يوميا.

دراجات وسط البلد كايرو بايك

يعتبر ركوب دراجات وسط البلد كايرو بايك ضمن الأنشطة المهمة التي يستهواها الشباب في الوقت الحالي، ليشهد انطلاق مشروع كايرو بايك اهتمام والتفاف الكثير من حوله، فيما شهد انطلاق منظومة جديدة في مصر تعتمد على استخدام وسائل نقل نظيفة بديلة للسيارات.

ويأتي مشروع كايرو بايك وركوب دراجات وسط البلد، ضمن سعي الدولة إلى تشجيع الشباب ومختلف فئات المجتمع على التقليل من استخدام السيارات الخاصة لتقليل الزحام والحد من التلوث عبر توفير وسيلة نقل آمنة ومناسبة.

وتهدف دراجات وسط البلد ضمن مشروع كايرو بايك، إلى نشر استخدام الدراجات وتعزيزها بمختلف مناطق العاصمة.

دراجات وسط البلد كايرو بايك

أسعار ركوب دراجات وسط البلد كايرو بايك

خلال السطور التالية، نستعرض أسعار ركوب دراجات وسط البلد كايرو بايك كما يلي :

- تعريفة استخدام كايرو بايك للمواطن 1‏جنيه/ ساعة وبحد أقصى 8جنيه/ يوم.

- لطلاب الثانوى والجامعة 70 قرشًا/ساعة وبحد أقصى 8 جنيه/يوم.

- الإشتراك السنوى للمواطن 600 جنيه/سنة .

- يصل الإشتراك السنوى لطلاب الثانوى والجامعة إلى 400 جنيه/سنة.

دراجات وسط البلد كايرو بايك

رابط "أبلكيشن" كايرو بايك

يُمكن للأشخاص الراغبين في الاشتراك في مشروع كايرو بايك وركوب دراجات وسط البلد، الدخول على لينك موقع مشروع كايرو بايك http://cairobike.net أو عبر تنزل أبليكشن مشروع كايرو بايك https://play.google.com/store/apps/details?id=com.donkeyrepublic.bike.android

من ناحية أخرى، يتم الدفع باستخدام الكروت مسبقة الدفع ، أو عبر الفيزا ، ويسمح لجميع المواطنين اعتبارا من عمر 16 سنة استخدام كايرو بايك .

يضم مشروع كايرو بايك حوالي 26 محطة في أهم مناطق وسط البلد وأيضا المناطق المجاورة لها، بالقرب من محطات المترو والأتوبيس والجراجات العامة الكبرى، لتقليل الاعتماد على السيارات الخاصة.

وتضم المرحلة الأولى 250 دراجة سيتم استكمالهم فى المرحلة الثانية التى سيتم إنشائها ليصلوا إلى 500 دراجة، كما سيتم استكمال المحطات فى المرحلة الثانية ليصلوا إلى 45 محطة .

WhatsApp
Telegram