اعلان

تطورات الطقس في مصر | مائل للحرارة على أغلب الأنحاء

تطورات الطقس في مصر
تطورات الطقس في مصر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في مصر خريفي خلال الساعات المقبلة، حيث يكون معتدل إلى مائل للحرارة، لطيف فى أول الليل بارد في أخره، مع تأثر البلاد بمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا، مما يعمل على ظهور السحب المتوسطة والرعدية.

ويتوقع الخبراء أن تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، رعدية بنسبة حدوث 50٪ على الوجه البحرى، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانا.

تطورات الطقس

تطورات الطقس

يشهد الطقس في مصر تقلبات تبدأ من غدا الثلاثاء، وتنحسر الأمطار بداية من يوم الأربعاء على السواحل الشمالية، ويستمر انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء، ويكون بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

الطقس في مصر

طقس الساعات المقبلة

تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية خلال طقس الساعات المقبلة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتزيد فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة و رعدية على مناطق متفرقة، من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى.

الشبورة المائية

تسود الشبورة المائية وهو ما يقلل الرؤية الأفقية صباحا، على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى، ومدن القناة وسيناء تصل للضباب على شمال ووسط سيناء والدلتا، وتكون الرطوبة في السواحل الشمالية 76% ، وفي الدلتا والقاهرة 70%، و شمال ووسط الصعيد والبحر الاحمر 50 % ، وفي جنوب الصعيد 15 % .

طقس مصر

الملاحة البحرية

تكون حالة الطقس على البحر المتوسط معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح تكون شمالية غربية، وعلى خليج السويس يكون الطقس خفيف مع ارتفاع الموج نص متر والرياح شمالية غربية، وعلى البحر الاحمر يكون الطقس خفيفة إلى معتدل، مع ارتفاع الموج من نص متر الى متر، والرياح شمالية .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج