كيفية فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر .. بالتفصيل

كيفية فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر
كيفية فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر

يتصدّر فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر الجاري، قائمة اهتمام الكثير من المواطنين، الراغبين في فتح حساب دون تكلفة مادية لتسهيل التعاملات المالية. لذا تواصل البنوك في مصر خلال الأيام الجارية وحتى نهاية شهر أكتوبر، تلقي طلبات من العملاء لفتح حسابات مصرفية مجانا دون احتساب مصاريف إدارية أو حد أدنى للحساب.

وجاء قرار تسهيل فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر من قِبل البنوك المصرية المختلفة، بمناسبة مشاركتها في فعالية يوم الادخار العالمي. والتي أطلقها البنك المركزي قبل 4 سنوات لحث البنوك على جذب عملاء جدد، وذلك من خلال إلغاء قيود شروط فتح الحساب.

كيفية فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر

أتاحت البنوك المختلفة، تسهيل طرق فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر، بحيث يُمكن لأي مواطن فتح حساب مصرفي في أي بنك من خلال تقديمه أوراق بسيطة جدا واتباع بعض الخطوات التي سنذكرها في التقرير التالي. حيث تم تحديد خطوات يجب على العميل اتباعها وفقا لسياسة كل بنك.

كيفية فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر

خطوات فتح حساب بنكي "مجاني"

خلال السطور التالية نستعرض خطوات فتح حساب بنكي 'مجاني' كما يلي :

- يذهب الشخص إلى أي فرع بنك يرغب العميل في الانضمام له لطلب نموذج فتح حساب والتوقيع عليه.

- من أهم السمتندات المطلوبة لفتح حساب بنكي توافر بطاقة الرقم القومي 'البطاقة الشخصية' الخاصة بالعميل على أن تكون سارية.

- يختار العميل نوع من أنواع الحسابات في البنك سواء حساب توفير عادي أو جاري أو لأصحاب المعاشات أو للشباب أو لأصحاب المهن الحرة حسب المزايا المقدمة على كل حساب في سعر الفائدة ودورية صرف العائد.

- بعض الأحيان يشترط البنك على العميل إثبات الدخل الخاص به في حال عدم وجود وظيفة مدونة على بطاقته الشخصية للتأكد من مصادر الدخل، وقد يتغاضى البنك عن هذا الطلب في حال توافر دخل الزوج أو أحد الوالدين، أو عقد شقة أو إيصال خدمات 'كهرباء أو مياه أو غاز'.

- يحصل العميل بعد فتح الحساب على بطاقة خصم مباشر 'دبت' للتعامل عليها بالسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.

- كما يستطيع العميل بعد فتح الحساب الحصول على بعض الخدمات الأخرى مجانا مثل البطاقة مسبقة الدفع، أو الإنترنت والموبايل البنكي، أو المحافظ الذكية للتعامل إلكترونيا في السحب الكاش أو سداد المشتريات والرسوم.

فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر

فتح حساب بنكي مجانا في شهر أكتوبر

كان البنك المركزي المصري، قد وضع 6 فعاليات أمام البنوك المختلفة، لـ فتح حساب بنكي مجانا في شهر أكتوبر وهي تُعرف باسم 'مبادرة الشمول المالي'، وذلك بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي. وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، واليوم العالمي لذوي الهمم في ديسمبر.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين في مصر.

خطوات فتح حساب بنكي مجانا قبل نهاية أكتوبر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً