كيفية كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك الذي تتعامل معه ؟

 كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك
كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك

نستعرض خلال التقرير التالي، كيفية كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك والتي يزداد البحث عنها عبر محركات البحث، منذ إعلان البنك المركزي خلال الأيام الماضية، رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس أي 2%.

وقبل عرض تفاصيل كسر شهادات الإدخار القديمة بالبن، لابد أن نوضح العائد الذي يحصل عليه الشخص من شهادات الادخار الجديدة يصل إلى 13.25 و14.25 و13.75% على الترتيب.

لذا يحرص الكثير من المواطنين على الاستثمار فى شهادات الإدخار بالفائدة الجديدة من خلال شراء الشهادة أو قيام بعض المواطنين بكسر شهادات الإدخار القديمة لشراء الجديدة.

كسر شهادات الإدخار بعد مرور 6 شهور

يشترط بنكي الأهلى ومصر مرور 6 شهور من تاريخ شراء شهادات الإستمثار للعملاء الراغبين فى كسرها، حيث يقوم العميل بـ كسر الشهادة قبل مدة انتهائها بغرامة تتراوح بين 60 إلى 70% من إجمالي العائد الذي حصل عليها العميل خلال مدة ربط الشهادة.

كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك

كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك

يهتم الكثير من عملاء البنوك، بـ ادخار أموالهم عبر وسيلة آمنة وضامنة لأموالهم، يحصلون من خلالها على عائد شهري لذا يحرص الكثير على كسر الشهادة القديمة من أجل شراء شهادات الإدخار بالفائدة الجديدة حيث أعلن بنكي الأهلي ومصر شهادات الاستثمار الثلاثية والتى يصل عائدها لـ 17.25%.

وخلال التقرير التالي، نستعرض كيفية كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك ..

كيفية كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك

تبدأ أولى خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة بمرور المدة الزمنية المسموح بها لكسر الشهادة

- كسر شهادات الإدخار القديمة التوجه لأقرب فرع بنك

- يتم التوجه لموظف البنك من أجل توضيح حجم خسارة كسر الشهادة

- بعد معرفة العميل بالقيمة المالية التى يتم خسارتها فى الشهادة يطلب كسر الشهادة من الموظف المسؤل.

- بعد كسر شهادة الإدخار يمكن للمواطن القيام بشراء شهادة جديدة.

كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك

شهادات الإدخار بالبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة

أصدرت البنوك الحكومية، البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25% بحيث يصرف العائد سنويا، فيما يبلغ الفائدة على الشهادة البلاتينية الجديدة ذات الـ 3 سنوات ذات العائد الشهرى 16% سنويًا بدلا من 14% .

كما أتاح البنك الأهلى ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويا، بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50 سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

أما شهادات الإستثمار ببنك مصر، فإن البنك أتاح لعملائه إصدار شهادة القمة لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%؜ ويصرف العائد سنويًّا، كما يوف بنك مصر شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14% .

وأتاح بنك مصر لراغبي الادخار فى شهادات الإستثمار، ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي، هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً