اعلان
اعلان

من سكن لكل المصريين 3 .. كيف تحصل على شقة بـ 194 ألف جنيه (اعرف الشروط)

 سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3

نستعرض كل ما تريد معرفته عن، حجز شقة من سكن لكل المصريين 3 بـ 194 ألف جنيه، والتي يبحث عنها قطاع عريض من المواطنين الراغبين في تمليك وحدة سكنية.

وانتهى بالفعل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من تجهيزات الحجز في شقق سكن لكل المصريين 3، يوم الأحد المقبل الموافق 6 نوفمبر، حيث تم الانتهاء من بيع وسحب كراسات الشروط من مكاتب البريد بالمحافظات، وسداد مقدم جدية الحجز يوم الخميس الماضي الموافق 27 أكتوبر.

الشقق المطروحة من سكن لكل المصريين 3

الشقق المطروحة ضمن مشروع سكن لكل المصريين تنقسم إلى :

- شقق جاهزة للتسليم الفوري.

- شقق سيتم تسليمها بعد 18 شهر وهي شقق 90 متر في كل المدن الجديدة والمحافظات عبارة عن: (3 غرف ومطبخ وحمام وصالة كاملة التشطيب).

سكن لكل المصريين

شروط الحصول على شقة في سكن لكل المصريين

للأشخاص الراغبين في التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي. لابد من توافر عدد من الشروط سيتم توضيحها على النحو التالي:

1 – يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

2 – لا يقل عمره عن 21 عام ولا يزيد على 50 عام في تاريخ نهاية الإعلان.

3 – الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.

4 – لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5 – ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6 – ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7 – أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها.

8 – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

تُجدر الإشارة إلى أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي ستكون 207 آلاف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، و194 ألف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه القبلي (الصعيد)، بدون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد، كما يصل الحد الأقصى لسعر الشقق 310 ألف جنيه.

سكن لكل المصريين

كيفية تقسيط شقة من سكن لكل المصريين

حساب الأقساط الشهرية لشقق الإسكان الاجتماعي:

- يتم سداد 15 ألف مقدم جدية الحجز، فإذا كانت الوحدة بـ194 ألف سيتبقى 179 ألف جنيه، ووقت الاستلام سيتم سداد دفعة استلام والتي تقدر بـ30 ألف بشكل متوسط يمكن ان تزيد أو تقل وفقا لحالة العميل والتي تعتمد على السن والدخل الشهري.

- سيتبقى من ثمن الشقة 149 ألف جنيه سيتم تقسيطهم على مدة التمويل التي تصل لـ30 سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%.

- في حالة إذا كانت مدة التمويل 30 سنة سيكون القسط 624 جنيها كل شهر.

- إذا كانت مدة التمويل 20 سنة سيكون القسط 823 كل شهر.

- يمكن أن يصل القسط إلى 400 جنيه شهريا في حالة سداد دفعة استلام أكبر وقت التعاقد، فكلما ارتفت دفعة التعاقد قل القسط الشهري.

سكن لكل المصريين 3

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض