اعلان

كسر شهادات الادخار بالخطوات .. هل يعاني العميل من خسائر ؟

 كسر شهادات الادخار
كسر شهادات الادخار

نستعرض خطوات كسر شهادات الادخار والتي يبحث عنها العديد من عملاء البنوك في مصر، بعد إعلان البنك المركزي المصري، إتاحة شهادات ادخار بفائدة 17.25% والتي تعتبر أعلى عائد في ثلاث بنوك حكومية هي بنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الأهلي المصري.

وأعلنت البنوك عن زيادة العائد على شهادات الاستثمار، بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 2% بواقع 200 نقطة، لذا ترتفع معدلات بحث العملاء عن خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك واستبدالها بآخرى ذات عائد أكبر. ولكن يظل التساؤل.. هل يخسر العميل في حالة كسر الشهادة؟.

كسر شهادات الادخار

نستعرض خلال السطور التالية، خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك، والتي تصل إلى 17.25% وذلك للاستفادة منها، حيث يحرص الأشخاص بشكل دائم على الاستثمار في شهادات الإدخار بما يحقق لهم عائد شهري أكبر.

شهادات الادخار

خطوات كسر شهادات الادخار القديمة

نُقدم خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنوك كما يلي:

- التواجه إلى أقرب فرع للبنك هو أولى خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة.

- توجه إلى الموظف المسؤول عن توضيح حجم خسائر كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك.

هل كسر شهادات الادخار له خسائر ؟

تدور الأسئلة في أذهان جميع حاملي البطاقات القدامى ، بشأن وجود خسائر بعد كسر شهادات الادخار القديمة، وقال مسؤول في بنك مصر إن هناك نوعين من البطاقات القديمة ، الأول كسر البطاقة بالكامل، والثاني كسر الجزء.

وأوضح أنه في أي حال من الأحوال سيعاني العميل في حالة فقدان القيمة من خلال إتلاف القيمة الكاملة أو حتى جزء من الشهادة ، ولكي يعرف مقدار الخسارة ، بمجرد أن يتوجه إلى خدمة عملاء البنك الذي يتعامل معه ، ومعرفة مقدار الخسارة بسبب عملية كسر الشهادة.

والأفضل أن يستفسر العميل من خدمة عملاء البنك قبل أن يقرروا كسر البطاقة القديمة حتى لا يجدون أنفسهم في خسارة كبيرة، وهل مكسب وخسارة العميل من خلال كسر الشهادة القديمة وفقدان الشهادة القديمة والانتقال إلى الشهادة الجديدة متساويان وفي هذه الحالة سوف يضيع الوقت والجهد ليكسب خسارة متساوية.

كسر شهادات الادخار

تفاصيل كسر شهادات الادخار بالبنوك

أعلن البنك الأهلي في وقت سابق، عن إصدار شهادات إدخار بلاتينية جديدة ذات الـ 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويا. حيث قرر زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية، التي أصدرها البنك الأهلي المصري لمدة 3 سنوات ذات العائد الشهري؛ لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%.

وأصدر أيضا البنك الأهلي المصري شهادة بلاتينية بسعر 16.25% سنويا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50 سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

أما بنك مصر، قد أتاح شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويا بدل من 14%، كما أتاح بنك مصر لراغبي الإدخار في شهادات الاستثمار، ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويا بدورية صرف العائد ربع سنوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)