الهجرة إلى كندا.. اعرف خطوات التقديم بعد فتح الباب حتى 2025

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا

يزداد البحث عن الهجرة إلى كندا وشروطها وخطوات التقديم عليها من قِبل الكثير من الشباب، بعد إعلان الدولة فتح الباب أمام 1.45 مليون شخص حتى عام، مع تسهيل فُرص العمل والإقامة خاصةً للعمال المَهرة. بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع والهندسة والحرف.

وتُعتبر الهجرة إلى كندا ضمن الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص، إذ أن الدولار الكندي يعادل ما يقرب من 18 جنيها مصريا، لذا يعتبر السفر إليها والعمل بها حلم قد يصعب على البعض أو يسهل للآخر. وخلال التقرير نستعرض تفاصيل الهجرة إلى كندا بالخطوات والشروط اللازم توافرها لقبولك ضمن المليون ونصف شخص.

الهجرة إلى كندا

أعلنت دولة كندا استقطاب 1.45 مليون مهاجر حول العالم بحلول عام 2025، لذا ترتفع معدلات البحث عن شروط الهجرة إلى كندا رغبةً في الإقامة بها والعمل لكسب المال. حيث قدمت كندا مجموعة من البرامج للهجرة إليها، ونستعرض البرامج الخاصة بالعمال المهرة، والتي هي من أكثر الفئات التي تُرحب الدولة بالمهاجرين العاملين بها، إذ تُظهر كندا تفضيلها للمهاجرين من العمال المهرة في المجالات التي تعاني فيها البلاد من نقص حاد في العمالة. وفقا لموقع The NewYork Times.

الهجرة إلى كندا

5 خطوات الهجرة إلى كندا

خطوات الهجرة إلى كندا نستعرضها خلال التقرير وفقا للحكومة الكندية وطرق التقديم للحصول على هجرة في برامج العمال المهرة في كندا.

أولا: تحقق من مؤهلك وهل يناسب البرامج التي تُعدها للحكومة الكندية أم لا، من خلال الدخول على هذا الرابط: https://www.canada.ca/ للاستعلام عن التفاصيل حول البرنامج الذي ترغب في الالتحاق به.

ثانيا: الدخول هنــــــــــا لإجابة بعض الأسئلة التي من شأنها أن تحدد ما إذا كنت مؤهلا أم لا.

ثالثا: التحقق من درجتك: وذلك إذا وجدت أنك مؤهل لنظام 'Express Entry'، وأرسلت ملف التعريف الخاص بك، سيتم تصنيفك باستخدام نظام التصنيف الشامل 'CRS' وهو نظام قائم على النقاط، مع الأخذ في الاعتبار أن حتى يتم قبول طلبك يجب أن تحصل على درجة أعلى من الحد الأدنى من النقاط المطلوبة في البرنامج المراد التسجيل به.

شروط الهجرة إلى كندا

ثالثا: يُمكنك التسجيل في ملف التعريف الخاص بك من خلال الدخول على هذا الرابط: https://www.canada.ca/en

رابعا: تجهيز المستندات وذلك بعد الاعتزام على ملء ملف التعريف الخاص بك.. قم بعدها بتجهيز بعض الأوراق المطلوبة منها: (نتائج اختبار اللغة، حتى تثبت أنك مؤهل للبرنامج.

ولمعرفة المستندات المطلوبة ادخل على هذا الرابط: https://www.canada.ca/en/

خامسا: ملء ملف التعريف: وهو ملف يستطيع المتقدم للهجرة التعريف به عن نفسه من خلاله، وفي حال إذا كان مؤهلًا سيتم ترشيحه ضمن مجموعة للحصول على الموافقة على طلب الهجرة.

وأخيرا، الحصول على الدعوة وتقديم الطلب حيث يتم إرسال دعوات للتقدم إلى المرشحين الحاصلين على أعلى درجات في المجموعة، وبعد إرسال الدعوة سيكون أمام المتقدم 60 يوم لإرسال طلبه.. فيما سيتم التعامل مع الأوراق خلال 6 أشهر.

خطوات الهجرة إلى كندا

برامج الهجرة إلى كندا للعمال

- برنامج فئة الخبرة الكندية: وهو للعمال المهرة الذين لديهم خبرة سابقة عمل في كندا، ويجب أن تصل مدتها إلى 3 سنوات قبل التقديم.

- برنامج العمال المهرة الفيدرالي: وهو للعمال المهرة من ذوي الخبرة في العمل الأجنبي، ويجب أن يفي معايير تعليم محددة، وعوامل أخرى تشترطها الدولة.

- برنامج المهرة الفيدرالية: وهو للعمال المهرة المؤهلين في مهنة ماهرة، على أن يكون لديهم عرض عمل صالح أو شهادة تأهيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً