اعلان

يوتيوب فيديو على نظام Ambient mode.. أعرف كيف تشغيله وإيقافه

Ambient mode
Ambient mode

ارتفع كلمة البحث يوتيوب فيديو وهذا نتيجة لخاصية جديدة أضافها يوتيوب YouTube، وهي وضع Ambient كشكل جمالي، بالإضافة إلى بعض الميزات التي يمكنك التعرف على كيفية تشغيلها في السطور التالية.

أضاف تطبيق يوتيوب الوضع Ambient والذي يعتبر إضافة جمالية حيث يمكنك مشاهدة من خلال مجموعة من الألوان والخلفيات لوجهة اليوتيوب، بالإضافة إلى أن Ambient mode تصل إلى خارج إطار المشغل.

Ambient mode ميزة يوتيوب الجديدة

ميزة يوتيوب الجديدة

ارتفع اليوم البحث عن موقع يوتيوب وعن الوضع Ambient والذي مشف عنه موقع يوتيوب مؤخرا، حيث يعتبر إضافة جمالية لمجموعة من الألوان والخلفيات لتتخدم خلفية لواجهة مستخدم اليوتيوب، كما تمتد خارج إطار المشغل.

يدعم تحديث يوتيوب في الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android و نظام iOS كما يتواجد على أجهزة لتليفزيون الذكية ومتصفحات الويب.

الوضع Ambient

يمكنك تشغيل الوضع Ambient بشكل تلقائي، حيث يمكنك اختيار المظهر الداكن فور سؤالك عن هذا،وفي حالة عدم سؤالك يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل تحديث يوتيوب 2022:

- الدخول إلى تطبيق اليوتيوب

- الدخول إلى حسابك الشخصي على موقع يوتيوب

- اضغط على صورة الملف الشخصية لك عبر موقع اليوتيوب

- اختيار المظهر ثم قم بتحديد المظهر الداكن

Ambient mode

يمكنك ايقاف Ambient mode في حالة عدم رغبتك بهذا التحديث، من خلال الخطوات التالية:

- الدخول إلى موقع يوتيوب أو التطبيق الخاص به على الهاتف

- الضغط على صورة حسابك على موقع اليوتيوب.

- اختيار الإعدادات

- اضغط على خاصية Ambient mode

- قم بالضغط على زر التعطيل أو ايقاف تشغيل الوضع Ambient.

فوائد الوضع Ambient

يمكنك الاستفادة من الوضع Ambient في حالة اختيارك الوضع المظلم أن يعمل، حيث يفيد من أجل بطارية جهازك، حيث يوفر حوالي 30% إلى 50% من بطارية الهاتف، أي استخدام أكثر ببطارية مدة العمل بها أطول.

تحديث يوتيوب 2022

كيف أعرف أن تحديث يوتيوب 2022 يعمل وأن Ambient mode مفعل، حيث في حالة اختيارك لفيديو لمشاهدته ستجد مشغل الفيديو بشكل تلقائي يتغير لونه بشكل تدريجي ليتناسب مع لقطات الفيديو.

علما بأن الوضع الفاتح Light لا يدعم تحديث يوتيوب 2022 الجديد ولا يدعم الوضع Ambient، مما يجعله لا يعمل على هاتفك في حالة أنه يعملة على خلفية أجهزتكم.

كما يتوافر في تحديث يوتيوب 2022 خاصية جديدة أيضا وهي تساعد منشئ المحتوى للتقرب من متابعيه من خلال دعوة ضيف لأجل الظهور في بث مباشر على اليوتيوب.

وهذه الخاصية التي تتواجد منذذ فترة على موقع إنستجرام، أصبحت متاحة الآن في تحديث يوتيوب 2022، وهذا كما نشر في منشور رسمي على قناة Creator Insider التي تخص اليوتيوب، حيث تأكد العمل على ميزة يوتيوب الجديدة في البث المباشر على المنصة.

ووضح الإعلان أن ميزة يوتيوب الجديدة ستتوافر عبر الهاتف فقط وليس سطح المكتب، وسيبدأ بمجموعة فقط من صناع المحتوى ثم توسيع تحديث يوتيوب 2022 ليشمل كافة المبدعين، وهذا يبدأ من زر 'Go Live Together' المضاف حديثا في حساباتهم.

ويتم وضع عنوان وتفاصيل البث الخاص به والصور المغرة ومن يمكنه رؤية البث، ثم دعوة مشارك في البث، من أجل اختيار الضيف الذي سيظهر في البث، ليبقى البث لصاحب البث وليس الضيف، كما أن العائد يعود لصاحب البث وليس الضيف، ولكن أعلنت يوتيوب أنه سيتم إتاحة امكانية تواجد الفيديو عند الضيف لكن بعد انطلاق ميزة يوتيوب الجديدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي ورئيس وزراء الأردن يؤكدان رفض العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية