اعلان

مؤتمر المناخ 2022 بشرم الشيخ.. التفاصيل الكاملة عن Cop27 بعد إنطلاقه اليوم

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27
مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

يتصدر مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27، قوائم الأعلى بحثًا، عبر محرك البحث العالمي 'جوجل'، تزامنًا مع انطلاق الدورة السابعة والعشرين، وتستضيف مصر، مؤتمر المناخ 2022 في مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبدأ فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ، اليوم، الأحد، الموافق، 6 نوفمبر 2022، حيث أن مؤتمر المناخ يٌعقد سنويًا، في الفترة ما بين 6 إلى 18 نوفمبر، وتشارك به العديد من الدول، لبحث تحديثات تغيير المناخ، خاصة في ظل التغييرات المناخية القاسية التي تتعرض لها دول العالم، خاصة في ظل أزمة الطاقة.

ويوضح 'أهل مصر'، خلال السطور التالية، التفاصيل الكاملة عن قمة المناخ بشرم الشيخ Cop27، والذي يثير فضول الملايين من المواطنين، خاصة بعد انطلاق قمة المناخ اليوم، على أن تستمر لمدة أسبوعين.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

انطلقت فعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، اليوم، 6 نوفمبر، حيث تعقد الأمم المتحدة قمة المناخ، لبحث التغييرات المناخية، كل عام في هذا التوقيت، منذ عام 1995، ويعد مؤتمر المناخ 2022، مساحة مهمة لقادة العالم، والسياسيين، والخبراء، وغيرهم من المواطنين، حول العالم، لمناقشة أزمة المناخ على المستوى العالمي.

ومؤتمر المناخ cop27، معاهدة بيئة دولية تعالج تغيير المناخ منذ 30 عامًا، وتجمع المؤتمرات السنوية للمناخ، والتي يتم عقدها كل عام في دولة مختلفة من الدول التي وقعت اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بـ تغيير المناخ UNFCCC

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

مؤتمر المناخ 2022 بشرم الشيخ COP27

يقام مؤتمر المناخ 2022 كوب 27 (cop27) ، في شهر الشيخ، بهدف بحث الأحداث المناخية القاسية التي تعرضت لها كافة بلدان العالم، خلال الفترة الأخيرة، ومناقشة أزمة الطاقة، التي نتجت في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

وتناقش قمة المناخ 2022، البيانات العلمية، التي توضح أن العالم لا يتمكن من فعل ما يكفي لمواجهة انبعاثات الكربون، وحماية كوكب الأرض.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في وقت سابق، أن ثلب دولة باكستان غمره المياه، وشهدت أوروبا أحر صيف منذ 500 عام، وأن كوبا بأمكملها في حالة تعتيم، موضحًا أن الكوارث المناخية عام 2022، تركت مساحة صغيرة للتنفيس أمام المجتمع الدولي للاستجابة لها.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فخره واعتزازه بـ لافتتاح فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بمدينة شرم الشيخ cop27.

وقال الرئيس السيسي، حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ' بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولية؛ أتطلع لافتتاح فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ. '27 Cop الإطارية حول تغير المناخ '.

وأضاف الرئيس السيسي 'إن الدورة الحالیة من قمة المناخ، تأتي في توقیت حساس للغاية، یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودية وتحديات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه، مؤكدًا أن ھذه الأخطار وتلك التحديات تستلزم تحركاً سريعًا، من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثيرات التغيرات المناخية.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفيذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لاسیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030