اعلان
اعلان

قرار المجلس الأعلى للجامعات الأخير.. إعرف التفاصيل ورابط أسماء اللجان العلمية

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عبر موقعه الرسمي عن تشكيل قوائم اللجان العلمية لترقية أعضاء هيئة التدريس، مما جعل البحث يزداد عن قرارات المجلس خلال الساعات القليلة الماضية.

وورد في الموقع الرسمي الخاص بـ المجلس الأعلى للجامعات تفاصيل الإعلان عن تشكيل قوائم اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي وهذا من أجل شغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين في الجامعات المصرية، للدورة الـ14.

قرار المجلس الأعلى للجامعات

إليك نص قرار المجلس الاعلى للجامعات كما ورد في الموقع الرسمي على الإنترنت عبر الرابط: https://scu.eg/# حيث يمكنك الحصول على كافة الأخبار والقرارات الجديدة من هذا الرابط.

وورد في قرار المجلس الأعلى للجامعات الذي يخص تشكيل قوائم اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي وهذا من أجل شغل وظاءف الأساتذة والأساتذة المساعدين في الجامعات المصرية، ما يلي:

إعلان تشكيل قوائم اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين بالجامعات المصرية للدورة الرابعة عشر (2022 - 2025) بعد النظر في الإعتذارات والتظلمات والطعون وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (732) بتاريخ 20-10-2022 وقرار وزير التعليم العالي رقم (4429) بتاريخ 1-11-2022.

المجلس الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات

رابط قوائم اللجان العلمية

يمكنك قراءة ومعرفة تفاصيل أكثر حول قرار المجلس الأعلى للجامعات من خلال متابعة الموقع، وإعلان المجلس من خلال الرابط: https://scu.eg/News/329#top وآخر المستجدات من الأخبار الواردة على موقع المجلس الأعلى للجامعات.

كما يمكنك الإطلاع عن قوائم اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين بالجامعات المصرية للدورة الرابعة عشر (2022 - 2025) من الرابط المباشر (هذا الرابط).

التشكيل الجديد للجان العلمية الدائمة

أصدر المجلس الأعلى للجامعات قراره الذي يخص اختيار عدد من الدكاترة ليكونوا ضمن التشكيل الجديد اللجان العلمية الدائمة والتي تقوم من مهامها الترقية للأساتذة والأساتذة المساعدين ضمن وضع قواعد الترقيات في دورتها الرابعة عشرة والتي تمتد من 2022 هذا لعام، حتى عام 2025 أي مدة ثلاثة أعوام متتالية.

كان من ضمن التشكيل الجديد اللجان العلمية الدائمة الدكتور أحمد سالم أبو بكر عميد كلية التربية النوعية جامعة دمنهور، كما لوحظ أن هناك تغير كبير في التشكيل بنسبة تصل إلى 52.6% من عضوية اللجان العلمية الجديدة، بينما نسبة التغيير تصل إلى 52% في مقرري اللجان العلمية.

علما بأن عدد اللجان العلمية في الدورة الـ14 وصل إلى حوالي 133 لجنة، حيث انقسمت لجنة التمريض إلى ثلاثة تخصصات، كما أن اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمي للمتقدمين لشغل وظائف الأساتذة المساعدين والأساتذة والحصول على الألقاب العلمية والتي تستمر لمدة ثلاث سنوات وفق قرار تنظيم الجامعات رقم 49 لعام 1972 م والمادة رقم 73.

تسعى لجان ترقيات أعضاء هيئة التدريس من خلال عملها إلى رفع مستوى البحث العلمي وتطبيقاته ذات العائد المباشر على خطط التنمية وخدمة المجتمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل