اعلان

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية.. وحقيقة توحيدها على مستوى الجمهورية

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية
جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

يزداد بحث الطلبة وأولياء أمورهم عن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للصف الدراسي الأول، حيث يشغل تفكير الكثير من أهالي طلاب الصف الثالث الإعدادي 2022، وقبل منتصف العام الدراسي.

ويستعد الطلاب لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 'وهو امتحان منتصف العام الدراسي'، لذا يزداد البحث خلال الساعات الماضية عن تفاصيل ومواعيد الامتحانات وكيفية التقدم لها. وخلال السطور التالية نستعرض كل ما تريد معرفته حول امتحانات الشهادة الإعدادية، وفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل وضع جدول امتحانات الشهادة الإعدادية موضحة أن المسئول عن وضعها وإعلانها هي مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، موجهة بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

وتتضمن الخريطة الزمنية للامتحانات، جدول امتحانات الشهادة الإعدادية والمواعيد جميعها، وهو ما نوضحه خلال السطور التالية. ولكن أولا يجب توضيح حقيقة عقد امتحانات مركزية موحدة لطلاب الشهادة الإعدادية.

امتحانات الشهادة الإعدادية

ما حقيقة توحيد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية ؟

يتسائل الكثير من أهالي طلاب الصف الثالث الإعدادي في بعض المحافظات، عن حقيقة توحيد امتحانات الشهادة الإعدادية على أن تكون على مستوى الجمهورية، كما تم تداوله على بعض مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت وزارة التربية والتعليم ما تردد بشأن عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بشكل مركزي على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم، لا تنوي عقد امتحانات موحدة على مستوى الجمهورية لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

نُقدم موعد امتحانات الشهادة الإعدادية للصف الدراسي الأول، وفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية الصف الأول والثاني الثانوي- نصف العام الدراسي: يوم الأحد 1 يناير 2023.

تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية الصف الثالث الثانوي- نصف العام الدراسي: يوم السبت 14 يناير 2023.

امتحانات الشهادة الإعدادية (الأوراق)

- شهادة ميلاد أصلية + 6 صور خلفية بيضاء مكتوب عليها الاسم بالكمبيوتر.

- أصل وصورة إيصال سداد الاستمارة.

- أصل وصورة إيصال سداد المصاريف.

- صورة بطاقة ولي الأمر.

- ورقة مكتوب عليها (الاسم رباعي - رقم محمول ولي الأمر - العنوان بالتفصيل والدقة - وظيفة ولي الأمر).

- طابع دعم تعليمي بقيمة 10 جنيهات.

- استمارة إلكترونية من أي مكتبة.

- حافظة بكبسولة.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

نظام تقييم طلاب الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نظام تقييم الطلاب خلال امتحانات الشهادة الإعدادية نصف العام الدراسي الأول، من خلال حساب مجموع الطالب في نهاية العام من 280 درجة، حيث إن مجموع الترم الأول من 140 ومجموع الترم الثاني من 140. نافية تماما استبدال امتحانات هذا العام بنظام الأبحاث لتقييم الطلاب.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم داخل لجان مراقبة بشكل جيد داخل المدارس مُشددة على الطلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور من تصديق الأنباء التي يتم تداولها والشائعات الخاصة بالامتحانات، والتي تُربك الطلاب كلما اقترب موعد امتحان الشهادة الإعدادية.

كما أوضحت الوزارة أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية يتم من خلال كل محافظ في محافظته، ولا يعتمدها وزير التربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً