اعلان

ابتعدوا عن المضادات الحيوية.. تعرف على علاج فيروس الجهاز التنفسي المخلوي

علاج فيروس الجهاز التنفسي المخلوي
علاج فيروس الجهاز التنفسي المخلوي

تصدر علاج فيروس الجهاز التنفسي المخلوي، مؤشرات البحث، بعد تزايد نسبة الإصابة به في جميع أنحاء الجمهورية، وهناك تخوفات شديدة من قبل المواطنين، بإعتبار أنه سوف يكون مثل جائحة كورونا، إلا أن التقارير أفادت بأنه يختلف عن كورونا كماً وكيفاً.

ويتضمن علاج الفيروس المخلوي، استخدام أدوية خافضة للحرارة لعلاج ارتفاع الحرارة الشديد، وأجهزة البخار، وشرب السوائل الدافئة، التي تعمل على خفض الحرارة بشكل سريع.

علاج الفيروس التنفسي المخلوي

فيروس الجهاز التنفسي المخلوي

يمكن علاج فيروس الجهاز التنفسي بالعديد من الطرق، بعد الاتصال على الخط الساخن الخاص بوزارة الإسكان رقم 105 ، لمعرفة كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة.

بشأن كافة الأمراض المعدية وغير المعدية، حيث أن الفيروس المخلوي هو مرض فيروسي، وليس بكتيري لذا وجب توخي الحذر عند استخدام أي نوع من العلاج.

الفيروس التنفسي المخلوي

علاج فيروس الجهاز التنفسي المخلوي

نصحت وزارة الصحة والسكان، المواطنين عند إصابة الأطفال بنزلات البرد أو الانفلونزا أو الفيروس التنفسي المخلوي، عدم استخدام المضادات الحيوية إلا من خلال الرجوع للطبيب.

ومع اشتداد الحالات الشديدة يتم اللجوء فيها إلى التنفس الصناعى، واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والبعد عن الزحام الشديد، مع ارتداء الملابس وتنظيف اليدين بعد لمس الأسطح.

الفيروس المخلوي

تحذيرات من الفيروسات

تنتشر الفيروسات في فصل الشتاء، وعلى المواطنين الحذر كما أفادت وزارة الصحة، وأشارات إلي أن الفيروس المخلوي ليس جديد لكل هذا القلق أو الخوف، بسبب جائحة فيروس كورونا عندما ظهرت، فقد حدث خلط بين المواطنين، لكن المخلوي مرتبط بفصل الشتاء وهو أمر طبيعي، لذا وجب توخي الحذر منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم