اعلان

الماريجوانا.. معلومات عن المخدر المضبوط مع منة شلبي وتأثيره الخطير على الجسم

أهل مصر
مخدر الماريجوانا
مخدر الماريجوانا

مخدر الماريجوانا رصده موقع (جوجل) ضمن أكثر الكلمات التي ترتفع معدلات البحث عليها خلال الدقائق الماضية، بعد واقعة القبض على الفنانة منة شلبي, داخل مطار القاهرة بتهمة حيازة كمية من مخدر الماريجوانا. والتحفظ على الأحراز التي كانت بحوزتها، خلال عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم التحفظ على الفنانة منة شلبي بحوزتها 12 كيسا من مخدر الماريجوانا, ما أثار جدلا على مواقع السوشيال ميديا، وخلال التقرير نستعرض معلومات حول الماريجوانا الذي يزداد البحث عنه، وعن مدى تأثيره على الجسم.

مخدر الماريجوانا

يعتبر مخدر الماريجوانا نوع من أنواع المخدرات غير المسموح بها بالكثير من الدول، إلا أن هناك دول أوروبية تتيح تناولها بشكل طبيعي، ومنها بعض الولايات في أمريكا، ويُستخدم هذا المخدر لأسباب ترفيهية، ويمكن تناوله من خلال التدخين أو التبخير أو داخل الطعام أو أنواع الحلوى، أو كمستخلص، كما أن له أيضا استخدامات طبية في بعض الأحيان باستشارة الطبيب.

مخدر الماريجوانا ذات تأثير نفسي على الجسم والمخ مثل خلق شعور الـ "high"، ويعرف في البلدان العربية بعدة أسماء مثل : (الماريجوانا أو البانجو، أو الزطله، والتسمية الغربية الشائعة الماريوانا، فيما يُسبب مخدر الماريجوانا تغيير عام في الإدراك وتحسين الحالة المزاجية، إلى أن أعراضه خطيرة ومنها:

القبض على منة شلبي بحوزتها الماريجوانا

- ضعف الذاكرة قصيرة المدى.

- جفاف الفم والحلق.

- زيادة الشعور في الحواس.

- تغيير الإحساس بالوقت والمكان.

- ضعف المهارات الحركية.

- ضعف ردود الأفعال.

- أحمرار العينين.

استرخاء وزيادة الشهية.

أحراز الماريجوانا

معلومات عن الماريجوانا

يُسبب الماريجوانا تأثير واضح على جسد الشخص الذي يتناوله، حيث يصبح التأثير واضح ومحسوس خلال دقائق بعد التدخين، وبعد حوالي 90 دقيقة عند التناول بالفم.

وتستمر آثار الماريجوانا لمدة ساعتين إلى ست ساعات في حالة تناول جرعة عالية، كما أن له آثار عقلية تشمل القلق المفرط، ومشاعر ارتيابية، والهلوسة، وفرط الهلع، وقد تشمل في حالة الإدمان، انخفاض القدرة العقلية خاصةً للأشخاص الذين بدأوا تناوله في سن المراهقة.

وحسب تقارير أجنبية، يُستخدم الماريجوانا كدواء طبي في بعض الحالات، ففي عام 2013، تم رصد ما بين 128 و232 مليون شخص يتعاطون المرجوانا حول العالم، رغم أنه مخدر غير قانوني لكنه الأكثر استخدامًا في العالم.

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، وزامبيا وكندا ونيجيريا، من أكثر البلدان التي تسمح بتناوله، إذ استخدم 51٪ من سكان الولايات المتحدة المريجوانا مرة على الأقل في حياتهم خلال عام 2018. حسب الإحصائيات.

تأثير مخدر الماريجوانا على الجسم :

يؤثر مخدر الماريجوانا على الجسم، وخلال السطور التالية نستعرض في نقاط تأثيره وأعراضه على الشخص الذي يتناوله :

- الشعور بالنشوة والاسترخاء.

- زيادة الشعور في الحواس والقدرة على رؤية الألوان.

- سماع الأصوات وتذوق الطعام بشكل أوضح نتيجة لأن المخدر يزيد من نشاط الحواس.

- تغير الإحساس بالوقت والمكان "الشعور ان الزمن بطيء والمسافات أطول".

- انخفاض ضغط العين.

- هبوط الضغط الإنتصابي "أثناء وقوف الشخص يشعر بالدوار".

- سرعة نبضات القلب.

- وفي حالة فرط التعاطي ينتج عنه القلق المفرط ومشاعر ارتيابية وهلع مستمر.

منة شلبي

تفاصيل التحفظ على منة شلبي داخل مطار القاهرة

يهتم الكثير من جمهور الفنانة منة شلبي بمعرفة تفاصيل ضبطها بمطار القاهرة اليوم الجمعة، بتهمة حيازة كمية من مخدر الماريجوانا. أثناء قدومها من نيويورك، إذ اشتبه رجال الجمارك في حيازتها بعض الأشياء، وبتفتيشها عثر بحوزتها على 6 أكياس من مخدر الماريجوانا.​

وفي التحقيقات الأولية، تبيّن أنه أثناء خضوع منة شلبي للتفتيش داخل جمارك مطار القاهرة عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وجاري التحقيق معها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ومن المُقرر أن تشارك الفنانة منة شلبي, في دراما رمضان 2023، الموسم المقبل من خلال مسلسل "علاج طبيعي" وهي عبارة عن قصة 15 حلقة فقط، من إخراج مريم أبو عوف. فيما تشارك منة شلبي جمهورها الفترة الحالية، بعرض مسرحية "ساعة الحظ" في موسم الرياض، وهي مسرحية كوميدية تتضمن العديد من الأغنيات.

وكانت منة شلبي قد شاركت في دراما رمضان الماضي، بمسلسل "بطلوع الروح" مع الفنانة إلهام شاهين، وحصدت منها جائزة أحسن ممثلة عن دورها، في مهرجان الدرما العربية في دورته الأولى.

القبض على منة شلبي

إقرأ أيضاً