اعلان

صرف زيادة معاشات ديسمبر .. اعرف الموعد والفئات المستحقة للاستفادة منها

صرف معاشات ديسمبر
صرف معاشات ديسمبر

نُقدم تفاصيل صرف زيادة معاشات ديسمبر والذي يهم شريحة كبيرة من المواطنين، خاصةً العاملين السابقين في القطاع الحكومي بالدولة، وذلك قبل أيام قليلة من تفصلنا عن موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2022، إذ يعتبر المعاش مصدر دخلهم الأساسي، في ظل الأوضاع المادية الصعبة.

صرف زيادة معاشات ديسمبر من أكثر الكلمات التي يزداد البحث عنها خلال الفترة الحالية، بعد إعلان الحكومة المصرية عن إقرار زيادة مالية على قيمة المعاشات، يتم صرفها في نوفمبر وديسمبر، وحتى يوليو المُقبل موعد الزيادة العادية التي يُقرها القانون المصري.

وأقر مجلس الوزراء موعد صرف معاشات ديسمبر رسميا، بالزيادة الجديدة المقرر، خلال شهر نوفمبر الجاري، ولا سيما الحصول على زيادة معاش شهر ديسمبر أيضا. حيث جاءت الزيادة وفق جدول مالي اعتمدته الحكومة يتضمن كل فئة بعد العلاوة الاستثنائية الجديدة وقيمتها 300 جنيه.

زيادة معاشات ديسمبر

صرف زيادة معاشات ديسمبر .. تتيح الدولة لـ أصحاب المعاشات بصرف زيادة جديدة مقررة هذا الشهر، بعدة وسائل تسهيلا على الأشخاص وذويهم في الحصول على المعاش الشهري، والذي يُعد مصدرهم الأساسي في الدخل.

وحددت الحكومة أماكن صرف زيادة معاشات ديسمب من خلال مكاتب البريد، أو عن طريق البنوك، أو عن طريق ماكينات ATM. ويتم من خلال التوجه إلى تلك الأماكن وصرف المستحقات المالية.

وتم زيادة معاشات شهر ديسمبر, على شكل علاوة استثنائية لها مستحقين، للعاملين بالجهاز الإداري وأصحاب المعاشات، بجانب زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه الذي تم تطبيقة في شهر نوفمبر الجارى.

زيادة معاشات ديسمبر

موعد صرف معاشات ديسمبر

مع اقتراب نهاية نوفمبر، يزداد البحث عن موعد صرف معاشات ديسمبر من قِبل الفئات المستحقة، وخلال السطور نستعرض مواعيد صرف معاشات ديسمبر لأكثر من فئة كما يلي:

- صرف معاشات ديسمبر يومي 1 و2 ديسمبر، بـ زيادة المعاشات الجديدة، للحاصلن على 1000جنيه.

- صرف معاشات ديسمبر يومي 3 و4 ديسمبر، بـ زيادة المعاشات الجديدة، للحاصلين على أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه.

- صرف معاشات ديسمبر يومي 5 و6 ديسمبر، بـ زيادة المعاشات الجديدة، للحاصلين على أكثر من 2000 جنيه.

جدول صرف معاشات ديسمبر

- فئة 1000 جنيه: تصل قيمة المعاش إلى 1130 جنيه.

- فئة 2000 جنيه: تصل قيمة المعاش إلى 2260 جنيه.

- فئة 3000 جنيه: تصل قيمة المعاش إلى 3390 جنيه.

- فئة 4000 جنيه: تصل قيمة المعاش إلى 4520 جنيه.

- فئة 5000 جنيه: تصل قيمة المعاش إلى 5650 جنيه.

- فئة 6000 جنيه: تصل قيمة المعاش إلى 6780 جنيه.

صرف معاشات ديسمبر

معاشات ديسمبر

وترتفع معدلات البحث عن صرف معاشات ديسمبر والتي قيمتها 300 جنيه، وهي زيادة نسبتها 30%، حيث يستفيد منها حوالي 10 ملايين أسرة مُستحقة، وتتم هذه الزيادة بعيدا عن الزيادة المقرر سنويا في شهر يوليو، بعد قرار رئيس الجمهورية برفع الحد الأدنى للرواتب والمعاشات، بسبب ظروف الغلاء. لتكون هي المرة الأولى التي تُرفع فيها المعاشات في نفس العام مرتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة