اعلان

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023.. «الخطوات والأوراق المطلوبة من الطالب»

 تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023
تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 يبحث عنها قطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الماضية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل رسمي، عن خطوات التسجيل لطلاب المرحلة، موجهة خطابا لجميع المديريات التعليمية في المحافظات بشأن الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية، مع توفير رابط رسمي لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية. فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يتم التسجيل اعتبارا من غدا الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022.

ويستعد طلاب المرحلة لـ تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 خلال ساعات مع وضع مجموعة من الاعتبارات قبل التسجيل، أبرزها أن يسجل الطالب للتمكن من أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 2022-2023، مع إتاحة رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2022- 2023 الرسمي للطلاب لتسجيل بياناتهم.

تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الأحد 27 نوفمبر موعدا رسميا لـ تسجيل استمارة الشهادة الاعدادية 2023 وذلك على مستوى جميع المحافظات، على أن يستمر التسجيل حتى يوم الخميس 22 ديسمبر المقبل. إذ يشترط لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 استخدام البريد الإلكتروني للطالب.

ويتم إنشاء وتفعيل البريد الإلكتروني للطلاب من خلال الحساب المدرسى الموحد للمعلم والطالب: https://office365.emis.gov.eg/ ، وفي حالة كان الطالب ليس لديه بريد إلكتروني الخاص به، يمكنه الحصول عليه من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر اختيار رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي، وكتابة الرقم القومي للطالب والكود المدرسي.

استمارة الشهادة الإعدادية 2023

استمارة الشهادة الإعدادية 2022-2023

يتم ملء استمارة الشهادة الإعدادية 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم، على أن يتأكد الطالب من صحة البيانات التي سجلها على قاعدة البيانات. حيث شددت الوزارة على أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيانات، يجب أن تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة على الفور من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب في الشهادة الإعدادية.

الأوراق المطلوبة لـ تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022-2023

على طلاب المرحلة الإعدادية، تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 بعد استيفاء أوراقهم بالكامل، حيث يمكن تقديم الأوراق التالية للجنة شؤون الطلاب والامتحانات في المدرسة :

- 3 صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.

- أصل إيصال سداد رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي وصورتين منه.

- أصل إيصال رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها وصورتين منه وتسدد في منافذ فوري والبريد المصري.

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

- 2 صورة من شهادة ميلاد الطالب.

- طابع 'دعم وتمويل المشروعات' فئة 10 جنيهات.

- استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية بعد طباعتها.

- مبلغ جنيهين رسم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح.

وتستعد وزارة التربية والتعليم لعقد امتحان الفصل الدراسي الأول وذلك لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023، ومنها متابعة سير عملية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022-2023, وتقدم الطلاب للامتحان وسداد رسوم الامتحان 'أونلاين'.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن خلال الأعوام السابقة بشأن ميكنة كل المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية: (عام، ومهني/ ومنازل).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)