اعلان

أقوى علاج للبرد.. أعرف الصح من الغلط للحفاظ على صحتك

وصفات طبيعية لعلاج البرد والإنفلونزا في المنزل
وصفات طبيعية لعلاج البرد والإنفلونزا في المنزل

يبحث الملايين قرب فصل الشتاء عن أقوى علاج للبرد، وهذا يرجع إلى زيادة احتمال انتشار نزلات البرد بين الكثيرين في الوقت الحالي، نتيجة لتغير وتقلبات الطقس خلال فصر الخريف.

يتعرض الملايين إلى نزلات البرد من البسيطة حتى الشديدة، ونظرا لأعاباء أعمالهم اليومية، يحتاجون إلى أقوى علاج للبرد من أجل التعافي من الدور في أسرع وقت ممكن، في خلال السطور التالية نرصد لك أكثر علاج نزلات البرد فاعلية، وما ليس له داعي.

نزلات البرد نزلات البرد

نزلات البرد

من الأمراض الشائعة في فصل الشتاء هو نزلات البرد، والتي تدرج من الدور البسيط بأعراض خفيفة، إلى الدور الشديد الذي يؤدي إلى صعوبة في استكمال المصاب لحياته اليومية والعملية.

تشمل أعراض نزلات البرد من ( الرشح – ارتفاع في درجة الحرارة التي قد تصل إلى الحمى – السعال أو الكحة الجافة – احتقان في الأنف والحلق – ألم في كافة أنحاء الجسم – الارهاق والإعياء – قد يظهر القيء أو الإسهال في حالات شديدة محددة).

نزلات البرد نزلات البرد

علاج نزلات البرد

يعتبر علاج نزلات البرد ليس محدد، حيث من الشائع الحصول على عدة أدوية أو طرق للعلاج والشفاء من دور نزلات البرد، سواء أكانت منزلية أو طبية، ومن خلال السطور التالية نرصد أهم طرق علاج نزلات البرد في المنزل والعلاج الطبي الناجحة، والأخرى التي ليس لها تأثير.

علاج نزلات البرد الفعال

تتوفر طرق منزلية من أجل التخلص من أعراض نزلات البرد المزعجة، وتعتبر علاج نزلات البرد الفعال والتي تخفف عنك الإصابة، وهي كالتالي:

- شرب الكثير من الماء

- العناية بالسوائل الدافئة وهي كالتالي:

مشروبات ساخنة للأعشاب ( جنزبيل – قرفة – حلبة – ينسون – أوراق الجوافة – الكركديه الدافئ – المرمرية – المارنج )

الحساء أو الشوربة يفضل إضافة الليمون عندما يدفأ

مشروب الليمون بالعسل الدافئ

- تجنب الكافيين والكحوليات والمشروبات الغازية

- الراحة التامة في المنزل

- علاج التهاب الحلق من خلال الغرغرة بالماء المالح، يتكون من ربع إلى نص معلقة صغيرة من الملح مذاب في كوب ماء دافئ.

- علاج انسداد الأنف بالبخاخ أو قطرة الأنف التي تحتوي على محلول ملحي يمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية.

- اتباع التغذية الصحية والنوم فترات كافية

- ترطيب وتجديد الهواء بداخل الغرفة من أجل علاج الاحتقان

- الحصول على علاج 'الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية' مثل مضادات الهيستامين والأسبرين ومسكنات الألم 'مع الحرص عدم الإكثار منها'.

علاج نزلات البرد الغير فعال

يمكنك تناول الكثير من الادوية من أجل علاج نزلات البرد، ولكن لا تشعر بالتحسن، أو فور انتهاء مفعول المسكن، لا تشعر بأنك أفضل وأن الأعراض كما هي، وفي السطور التالية أبرز العادات الخاطئة المتبعة كـ علاج نزلات البرد الغير فعال تماما وهي:

- المضادات الحيوية والتي وضعت من أجل مهاجمة البكتيريا وليست الأمراض الفيروسة، علمًا بأن نزلات البرد هو مرض فيروسي.

- حقنة البرد 3*1 وغيرها من أدوية البرد 'الخلطة السحرية' أو حقنة هلتر، وغيرها من المسميات والخلطات الغير مرخصة والغير معروفة.

نزلات البرد نزلات البرد

يجب على الجميع توخي الحذر من نزلات البرد المنتشرة في الفترة الحالية، والتي تسبق موسم فصل الشتاء، والذي يزداد معه نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك من خلال تناول فيتامين C والذي يفيد في تقليص مدة دور البرد، والتأكد من الحصول عليه قبل الإصابة.

كما يمكنك اتباع اقوى علاج للبرد من خلال تناول أقراص مكملات الزنك، وهذا يفيد في تقليل مدة الإصابة إلى يوم واحد، ولكن أحرص على تناوله فور البدء بأعراض نزلات البرد والمؤشرات الأولى عند الإصابة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل