اعلان

حالة الطقس غدًا.. شبورة يصاحبها غيوم يحجب قرص الشمس على القاهرة (بالدرجات)

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نرصد حالة الطقس غدا وتطورات الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية وباقي أنحاء الجمهورية، وذلك وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا حدوث شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر 'حلايب وشلاتين' على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

توقع الأرصاد بشأن الطقس غدًا حدوث ظواهر جوية وانخفاض في الحرارة كما يلي :

- من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري طقس مائل للبرودة نهارا وفي الساعات الأولى من الصباح. مع تكوّن شبورة مائية وغيوم جزئي. فيما يسود طقس بارد في فترات الليل.

- فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، طقس مائل للبرودة نهارا في الصباح الباكر مع تكون شبورة مائية وسط غيوم جزئي. فيما تشهد ليلا أجواء باردة.

- ويشهد شمال وجنوب الصعيد طقس مائل للبرودة في الصباح ومعتدل الحرارة وسط اليوم وسط أجواء مشمسة، فيما تتدرج الحرارة وتنخفض في فترات الليل.

حالة الطقس

السحب ركامية على القاهرة

أعلنت 'الأرصاد الجوية' بشأن تطورات الطقس غدا، حدوث سحب ركامية على القاهرة الكبرى .. نستعرض حالتها كما يلي:

تتكون سحب متكررة الحدوث تسمى بالسحب العالية أو المرتفعة، ولا تتكون محليا بل عادةً ما تكون منقولة من الأماكن الاستوائية إلى العروض الأعلى. حيث تتكون هذه السحب عندما ينخفض الضغط بشكل كبير في طبقات الجو العليا عند العروض الوسطي 'خط عرض 60'، وتمتد جنوبا لتصل إلى خطوط العرض الأقل

وبالتالي يؤدي هذا الانخفاض في الضغط الي تتطاير قمم السحب العملاقة عند خط الاستواء وتنتقل الي العروض الأعلي مصاحبة لتيار نفاث ويعمل علي ضخ هذه الرطوبة المدارية إلي العروض الأعلي وهذا ما يؤثر فعليا على الجمهورية من سحب عالية وتظهر بهذا الشكل. وذلك وفقا لبيان الأرصاد.

الطقس غدا

درجات الحرارة غدًا

القاهرة 24 : 15

العاصمة الإدارية 24 : 15

الإسكندرية 23 : 14

6 أكتوبر 23 : 15

بنها 24 : 16

دمنهور 23 : 15

كفر الشيخ 23 : 16

المنصورة 23 : 15

دمياط 23 : 16

بورسعيد 23 : 14

الاسماعيلية 25 : 15

السويس 24 : 14

الزقازيق 24 : 16

طنطا 23 : 15

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين. منها الطقس غدًا والطقس في موقعك.

حالة الطقس غدا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما