اعلان

تبدأ من 4 جنيهات.. تعرف على أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي (BRT)

أهل مصر
تذاكر الأتوبيس الترددي
تذاكر الأتوبيس الترددي

أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي السريع, على الطريق الدائري، بعدما شهد وزير النقل اليوم توقيع عقود توريد الأتوبيسات الترددية للعمل بدلاً الميكروباصات، بالتعاون بين وزارتي قطاع الأعمال والإنتاج الحربي، ومحافظات القاهرة الكبرى، ليستفاد منه قاطني محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

الأتوبيس الترددي

محطات الأتوبيس الترددي

يبلغ عدد محطات الأتوبيس الترددي نحو 57 محطة، وقد انتهت وزارة النقل فعليا من تنفيذ 10 محطات، مع تركيب كاميرات مراقبة، وقد تم تخصيص حارة في توسعات الطريق الدائري للأتوبيس الترددي لتجنب الحوادث، ومن المقرر أن يتم تحديد مواعيد محددة للوصول.

وتبدأ محطات الأتوبيس من محطة المشير طنطاوي، مرورًا بمحطات مؤسسة الزكاة ومصرف بلبيس والمرج، والرشاح والخصوص ومتولي الشعراوي، وتحيا مصر، وحتى محطة مدخل التجمع، وغيرها من المحطات التي تم اختيارها بعناية، فائقة ليستفاد منها ملايين المواطنين.

أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي السريع

من المقرر أن يكون نظام تذاكر الأتوبيس الترددي إلكتروني، ومن المتوقع أن يبلغ متوسط سعر التذكرة المبدئي للأتوبيس الترددي السريع نحو 4 جنيهات، وبحسب عدد المحطات، ومن أبرز مميزات الأتوبيسات أنها تعمل بالكهرباء لتقليل الانبعاثات الكربونية في الجو.

الأتوبيس الترددي السريع على الدائري

يعمل الأتوبيس الترددي السريع على الدائري، فهو يساهم في تقليل الحوادث على الطريق، مع اختصار الوقت وتحقيق والسلامة والأمان للركاب، وفي المجمل، هو اختصار للحافلات السريعة التي تعمل بشكل منتظم، ويعمل بالطاقة الكهربائية ويتسع لنحو 170 راكبا في الرحلة، ويجري تنفيذ المشروع بين وزارة النقل وشركة ترانس دايف الفرنسية.

ويحتل الأتوبيس حارة كاملة من اجمالي حارات الطريق الدائري، الذي تم توسيعه لذا الغرض، ويعمل على ربط المحافظات ببعضها، ويتميز بالسرعة الفائقة، في الوصول، مما سيجعله الحل الأمثل للتنقل، حتي لذووي السيارات الملاكي.

أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي

من المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من الأتوبيس الترددي، على الطريق الدائري التي انتهت الوزارة من تطويره وتوسعته، ثم تشغيل المشروع بشكل كامل عقب الانتهاء من المرحلة الثانية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً