اعلان

حادث عزبة النخل.. التفاصيل الكاملة عن أسباب وضحايا الحادث

أهل مصر
حادث عزبة النخيل
حادث عزبة النخيل

أصاب حادث عزبة النخل الزعر على صعيد واسع، بعد إصابة 10 أشخاص بسبب ميني باص في منطقة عزبة النخل، الذي يقع في وسط بين حي عين شمس وحي المرج وأمامه حي الخصوص، مسببا حادث سير مروع.

توجهت سيارات الأمن التابعة لغرفة عمليات شرطة النجدة فور تلقي بلاغ من الخدمات الأمنية في شارع الترعة في منطقة عزبة النخل، إلى مكان الحادث، بعد علمهم بوقوع حادث سير، بجانب توجه سيارات الإسعافات لنقلهم إلى المستشفى.

فيديو عن حادث عزبة النخل

حادث عزبة النخل

تسبب ميني باص في حادث سير أشتهر إعلاميا " حادث عزبة النخل " نسبة إلى المنطقة الواقع فيها الحادث، منطقة عزبة النخل، والذي أدى إلى إصابة أكثر من 10 أفراد في الحادث.

وبحسب التحريات فإن الحادث تم خلال تحرك ميني باص من أعلى الكوبري الجديد، في منطقة عزبة النخل، وقيامه بصدم عدة أشخاص في طريقه، خلال سيرهم في شارع ترعة التوفيقية.

ونتيجة لتوجه رجال الأمن تم تحرير محضر بالواقعة وتم ضبط مالك الميني باص، ونقل المصابين إلى المستشفى من خلال 7 سييارات إسعاف، وذلك مساء أمس السبت.

وصرح شاهد عيان في واقعة حادث عزبة النخل أن الميني باص توجه إلى الأسفل بطريقة متهورة، مما دفعهم لرمي عدد من المتسيكلات لإيقافه، ولكن أدى لتصادمه مع سيارات أخرى ومع المارة.

حادث عزبة النخيل أحمد سلامة جمال أحمد من وفيات حادث عزبة النخل

ضحايا حادث عزبة النخل

تسبب حادث عزبة النخل في إصابة أكثر من حوالي 10 أفراد، وتم رصد أسماء ضحايا حادث عزبة النخل وهم:

وفيات حادث عزبة النخل

- جمانة الزغبي سلامة محمد عمرها 10 سنوات، تدرس الصف الرابع الابتدائي في مدرسة أحمد عرابي.

- أحمد سلامة جمال أحمد عمره 7 سنوات، يدرس في الصف الأول الابتدائي في مدرسة أحمد عرابي.

- جمال أحمد سلامة مخاليف "جد الطفلين" عمره 62 سنة، على المعاش التابع لحي المطرية.

- وائل ضياء الدين الدين رشاد عمره 42 سنة، يعمل موظف ومقيم في عرب الطوايلة المطرية.

علمًا بأن الضحايا السابقة من أسرة واحدة، كانوا متجهين إلى أحد السناتر التعليمية في منطقة المرج، بواسطة دراجة نارية، حيث تم صدمهم بمني باص من الخلف، مما أدى إلى لقاء حتفهم قبل وصولهم إلى المستشفى.

حادث عزبة النخيل جمانة الزغبي سلامة محمد من وفيات حادث عزبة النخل

إصابات حادث عزبة النخل

- مروان محمد عبدالمنعم عبدالرحمن عمره 4 سنوات، ومقيم بالمرج.

- معاذ إبراهيم عبدالنبى سيد حسن عمره 10 سنوات، يدرس في الصف الرابع الابتدائى، مقيم بالمطرية.

- على محمد كامل أحمد عمره 15 سنة، يدرس في الصف الأول الثانوى، مقيم بعزبة النخل.

- عبدالمنعم محمد عبدالمنعم عبدالرحمن عمره 16 سنة، يدرس في الصف الأول الثانوى، مقيم بالمرج.

- بولين عصام حنا ثابت عمرها 18 سنة، تدرس ومقيمة بالمرج.

- سماح محمد عبدالسلام سليمان عمرها 35 سنة، مقيمة بعزبة النخل.

- أرين عطية ينى بقطر عمرها 36 سنة، ومقيمة بالمرج.

- إيهاب وصفى نجيب شاكر عمره 49 سنة، ومقيم بالمرج.

أثبتت التحريات للواقعة أنه جراء حادث عزبة النخل تسبب في وفاة 4 أشخاص منهم ثلاثة في أسرة واحدة، وإصابة 10 آخرين، أثناء تواجدهم في محل بيع عصير في منطقة عزبة النخل.

حادث عزبة النخيل حادث عزبة النخل

أسباب حادث عزبة النخل

رصدت التحريات الأولية السبب الذي أدى إلى حادث عزبة النخل، والذي كان تعطل فرامل الأتوبيس مما تسبب في عدم قدرته على السيطرة على الميني باص مما أدى إلى اصطدامه بالمارة المتواجدين في الحادث، مسببا حادث كبير سبب الزعر في المنطقة.

وتم التخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد الوقوف على السبب الأساسي لـ حادث عزبة النخل خلال اتجاهه من أعلى الكبري "مؤسسة الزكاة" إلى اتجاه شارع الترعة التوفيقية، والذي كان تعطل الفرامل، إذ تم القبض على السائق وتحويله إلى النيابة العامة.

التحقيق في حادثة عزبة النخل

قامت النيابة العامة بانتداب لجنة فنية خاصة لفحص السيارة المسببة لـ حادث عزبة النخل "الميني باص"، كما صدرت أمر لعمل تحليل للسائق للتعرف على إن كان تحت تأثير مخدر أم لا.

وتستمر التحقيقات في واقعة حادثة عزبة النخل حتى إتمام الحكم على السائق، وأمرت النيابة بحبس السائق لمدة 4 أيام على زمة التحقيق، الذي تسبب في وفاة 4 أشخاص منهم طفلين، وإصابة 10 آخرين، علمًا بأن هناك إثنين تماثلوا الشفاء وخرجوا من المشفى، بينما الباقي مازالوا يتلقوا العلاج داخل المستشفى حتى الآن.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً