اعلان

بعد وفاة محمد أبو الغيط به.. تعرف على كيف تحمي نفسك من السرطان

محمد أبو الغيط
محمد أبو الغيط

توفى الصحفي محمد أبو الغيط بعد معاناته مع مرض السرطان، وذلك صباح اليوم بعد رحلة مهنية مميزة ترك فيها تراث من الكتب والمقالات الصحفية، مما بعث الكثير من الحزن جراء وفاته.

كما ذكر عن رحلة معاناة الصحفي محمد أبو الغيط أنه غاب عن الوعي لمدة يومين قبل وفاته صباح اليوم، إذ أعلنت زوجته إسراء شهاب عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك قائلة:' إنا لله وإنا إليه راجعون، إنتقل إلى رحمة الله تعالى زوجي حبيبي محمد أبو الغيط بعد مقاومة باسلة ضد مرض السرطان. الرجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة ولنا بالصبر الجميل'.

أخر منشور للصحفي محمد أبو الغيظ على تويتر

محمد أبو الغيط

تصدر اسم الصحفي محمد أبو الغيط ترند جوجل منذ صباح اليوم، فور إعلان وفاته بسبب مرض السرطان، والذي تميز في الصحافة الاستقصائية على المستوى المصري والوطن العربي في السنوات الماضية.

وبرغم دراسته الطب وممارسته لها في المستشفيات الحكومية، إلا أنه فضل أن يكون صحفيا ومذيعا للراديو، إذ بدأ مع جريدة الشروق، وفي الانتاج التليفزيوني في القنوات المصرية والعربية مثل قناة أون والتليفزيون العربي.

بالإضافة إلى عمله مع مؤسسات أجنبية لنشر أعماله في صحف عالمية منها الجارديان البريطانية، كرم في منتدى مصر للإعلام على مشواره الصحفي وشارك في التكريم من خلال وسائل التواصل عن بعد من سريره في مستشفى في إحدى المدن الألمانية.

كما أنه كاتب وسيصدر كتاب له قريبا تحت عنوان 'أنا قادم أيها الضوء' وهو كتاب ملهم إنساني يحكي قصة العزيمة والمثابرة، يحكي فيه محمد أبو الغيط عن معركته وتفاصيل في جوانب الحياة المختلفة، وعن روحه القوية وإرادته التي جمعت بين كافة الحكايات الواردة في الكتاب.

آخر فيديو للصحفي محمد أبو الغيط خلال تكريمه من مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تحمي نفسك من مرض السرطان؟

يتوفى الكثيرين بسبب الإصابة بمرض السرطان، وهذا نتيجة لشراسة المرض، وصعوبة التغلب عليه، بالإضافة إلى صعوبة علاجه، بسبب الكيماوي وغيره من طرق علاج السرطان النفسي والدوائي.

يعد مرض السرطان من الأمراض المخيفة في كل عصر، ويحذر منها الكثيرين من الأطباء، كما يكثر التحذيرات بسبب نوع أكل أو سلوكيات خاطئة قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، تحت عنوان 'أحذر إنه يؤدي إلى الإصابة بـ السرطان'، في السطور التالية إليك طريقة الحماية من مرض السرطان وهي كالتالي:

- الابتعاد عن التدخين والكحوليات

- اتباع نظام غذائي صحي يتضمن كافة العناصر الغذائية المفيدة ومنها الإكثار من الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والبقوليات.

- الحفاظ على الوزن الصحي فتقليل الدهون المعقدة وتناول الأكلات الأقل سعرات حرارية وتقليل المقليات والسكريات المكررة.

- التقليل من اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبلوبيف والسوسيس وغيرها.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم على الأقل 3 أيام في الأسبوع.

- التعرض إلى الشمس في فترات صحية، مثل من 5 فجرًا إلى 9 صباحًا، والابتعاد عن فترات أشعة الشمس الضارة لعدم الإصابة بـ مرض سرطان الجلد الأكثر شيوعًا.

- الحصول على لقاح وقائي في حالة كونك من ضمن المعرضين للإصابة به، مثل لقاح التهاب الكبد B، ولقاح فيروس الورم الحليمي، وهذا في حالة إصابتك بإحدى المرضين.

- الابتعاد عن الجنس الحرام أو الغير آمن لعدم اللإصابة بالأمراض المنقولة الجنسية، فهم أكثر عرضة بالإصابة بمرض السرطان.

- عدم مشاركة الأدوات الشخية التي يتدخل فيها الدم مثل الإبر، وغيرها من أدوات نظافة شخصية.

- الكشف المبكر في حالة شعورك بأي تهديد أو أعراض مختلفة.

لدى مرض السرطان العديد من الأنواع، وتعتبر طرق الوقاية من السرطان تتحدث كل يوم، فهناك الكثير من الأبحاث التي تسعى إلى الوقوف على أسبابه وطرق الوقاية منه.

نعي الصحفي والإعلامي محمود سعد للصحفي محمد أبو الغيط على تويتر

ويذكر أن نعى الجميع وفاة الصحفي محمد أبو الغيط سواء كانوا أعداء أو أصدقاء، وهذا بسبب سيرته الطيبة، وهذا برغم سنه الصغير، ولكن هذا دل على مهارته وتأثيره الكبير على القراء، وعلى زملائه في المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً