اعلان

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال تنطلق غدا .. اعرف آخر موعد

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال
حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

انطلاق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال, يبحث عنها عشرات الآلاف من الأمهات في مصر، بعد الإعلان عن انطلاق الحملة القومية للتطيعم ضد شلل الأطفال, والتي ستتواجد في كافة محافظات الجمهورية غدا الأحد، وتستهدف حملة شلل الأطفال حوالي 16 مليون طفل على أرض مصر من المصريين وغير المصريين والتي تستمر على مدار 4 أيام.

ومن المقرر أن تتواجد الفرق المتحركة للتطعيم من شقة إلى شقة، وذلك في جميع محافظات الجمهورية للوصول إلى جميع الأطفال، إذ يشارك في فرق التطعيم نحو 90 ألف شخص يمثلون فرق التطعيم.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.. آخر موعد

تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال غد الأحد، في الفترة من 11 ديسمبر وتنتهي في 14 ديسمبر الجاري، أي لمدة 4 أيام فقط، إذ تستهدف تطعيم الأطفال من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين.وحسب إعلان وزارة الصحة فإن الحملة ستتواجد من خلال فرق تطعيم ثابتة ومتحركة.

ومن المُقرر أن تتواجد الفرق الثابتة للتطعيم في الأماكن التالية:

- مكاتب وزارة الصحة.

- الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

- الميادين الكبرى ومحطات القطار.

- مترو الأنفاق والأوتوبيس.

- أماكن التجمعات وبجوار المساجد والكنائس والنوادي.

- في الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

التطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

تنفذ وزارة الصحة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال كل عام في هذا الموعد، بالإضافة للتطعیمات الروتینیة التي يتلقاها الطفل من سن يوم إلى عام ونصف، وحسب جدول التطعيمات الدورية التي يحصل عليها الأطفال، وذلك بهدف الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وخاصة بعد ظهور المرض مرة أخرى في عدة دول خلال السنوات الماضية.

مخاطر الإصابة بفيروس شلل الأطفال

يُجرى التطعيم ضد شلل الأطفال في حملة مجانية لمنح الأفراد لقاح شلل الأطفال الفموي، إذ يتلقى الأطفال قطرتين في الفم من التطعيم لحمايتهم من هذا المرض في ظل خطورة فيروس شلل الأطفال شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة.

وينتقل فيروس شلل الأطفال من خلال براز الطفل حامل الفيروس إلى الأطفال الآخرين بالأكل أو الشرب الملوث، فقد يؤدي الفيروس لمهاجمة الجهاز العصبي للطفل غير المحصن بالتطعيم، حيث يتكاثر الفيروس في الأمعاء ويمكن أن يسبب شلل كامل في أحد الأطراف خلال ساعات.

حملات التطعيم ضد شلل الأطفال

WhatsApp
Telegram