اعلان

خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات

خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات
خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات

يبحث الأشخاص عن خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات نظرا لتعرض الكثيرين لحملات تشويه إلكترونية، أو الجرائم والابتزاز الإلكتروني، سواء بطريقة مباشرة أو من خلال فخ للنصب والاحتيال عليهم، وأيضا جريمة الاعتداء على سلامة البيانات والمعلومات والنظم المعلوماتية، لذا يرغب الأشخاص في معرفة خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات.

خلال التقرير التالي، نستعرض كيفية عمل بلاغات لـ مباحث الاتصالات حيث تعمل إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات، التابعة لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، على تخصيص طرق تقديم البلاغات لمساعدة المواطنين الواقعين تحت ضغط الابتزاز الإلكتروني.

خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات

أطلقت إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات، التابعة لقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، خدمة إلكترونية جديدة، تمكن المواطنين من متابعة بلاغات جرائم تقنيات المعلومات الخاصة بهم، عبر بوابة وزارة الداخلية، على شبكة 'الإنترنت'. ويُمكن للأشخاص الراغبين في تقديم البلاغات، التواصل على الرابط التالي:https://acca.moi.gov.eg عقب تسجيل الدخول بمنصة التحقق الرقمي الخاصة بالوزارة.

تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات

ونُقدم خلال السطور التالية، خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات كما حددتها وزارة الداخلية ومتابعة نتيجة البلاغات .. كما يلي :

- في حالة عدم تقديم أية بلاغات، تظهر نتيجة البحث 'ليس لديك بلاغات لعرضها'.

- في حالة عدم الانتهاء من الفحص الفني للبلاغ، تظهر نتيجة البحث 'قيد الفحص'.

- في حالة تم الانتهاء من فحص البلاغ، وتصديره إلى قسم أو مركز الشرطة المعني باستكمال باقي الإجراءات، تظهر نتيجة البحث 'رقم وتاريخ الصادر لقسم الشرطة المختص'.

- إرسال رسائل نصية SMS للمبلغين آليًا برقم وتاريخ صادر المحضر لقسم أو مركز الشرطة المختص، عقب الإنتهاء من فحص البلاغ، لاستكمال الإجراءات القانونية.

أرقام تليفونات مباحث الاتصالات

يمكن للمواطن التواصل مع مباحث الإنترنت عن طريق الاتصال بـ' الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات' على:

الرقم '0224065052 -0224065051'.

الخط الساخن '108' بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات.

مباحث الاتصالات

حكم القانون على جرائم الاتصالات.. "غرامة وحبس"

تنص المادة 17 من قانون الجرائم الإلكترونية، أن أي جريمة اعتداء على سلامة البيانات والمعلومات والنظم المعلوماتية، عاقب عليها بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه، أو بإحدى هاتيم العقوبتين كل من أتلف أو عطل أو عدل مسار أو ألغى كليا أو جزئيا، متعمدا وبدون وجه حق، البرامج والبيانات أو المعلومات المخزنة، أو المعالجة، أو المولدة أو المخلقة على أى نظام معلوماتى ومافى حكمه، أيا كانت الوسيلة التى استخدمت فى الجريمة.

خطوات تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات

WhatsApp
Telegram