اعلان

رفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام.. ما حقيقة ذلك؟

أسعار تذاكر الأتوبيسات
أسعار تذاكر الأتوبيسات

أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام, انتشرت في الساعات الماضية معلومات عن رفع أسعار التذاكر، لجميع وسائل النقل الجماعي، حيث يهتم قطاع عريض من المواطنين بها، نظراً لاعتبارها الوسيلة الأبرز لنقل الألاف بشكل يومي.

تذاكر أتوبيسات النقل العام

تذاكر أتوبيسات النقل العام

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله بشأن تذاكر الأتوبيسات إنه فى ضوء ما تردد بـ رفع أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام والنقل الجماعي بأنه غير صحيح، حيث تم نفي جميع الأنباء التي تم تداولها.

تحذيرات بشأن رفع أسعار التذاكر

مع التأكيد على أنه لا صحة لرفع أسعار تذاكر الأتوبيسات، أو النقل الجماعي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مع التشديد على أنه سوف يتم اتخاذ إجراءات صارمة، وفسخ تعاقد أي شركة نقل جماعي، تخالف تعريفة الركوب.

أسعار تذاكر أتوبيسات النقل لعام

أسعار تذاكر أتوبيسات النقل لعام

لازالت أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام، كما هي دون وجود أي تغير عن الزيادة السابقة، بعدما ارتفع سعر التذكرة نحو 50 قرشا، وجاءت كالتالي:

- أتوبيسات النقل العام من 5 جنيهات إلى 5.5 جنيه فى 176 خط أتوبيس.

- أسعار تذاكر الأتوبيسات العادية، كانت تعريفتها 7 جنيهات، تمت زيادتها إلى 7.5 جنيه.

- بالنسبة للأتوبيس المكيف التابع لهيئة النقل العام، أصبحت تذكرته 10.5 جنيه، أي بزيادة لا تتجاوز نصف جنيه على التذكرة.

- تعريفة الركوب لخطوط النقل الجماعي، وصلت تذكرة المينى باص العادي إلى 5.5 جنيه، والميني باص المكيف إلى 10.5 جنيه، والأتوبيس المكيف لـ12.5 جنيه.

شركات النقل الجماعي الخاصة

وتعمل مجموعة من شركات النقل الجماعي الخاصة، على الخطوط في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، ويتم ذلك من خلال التعاقد مع هيئة النقل العام، وتخضع لجميع التعليمات التي تصدرها، دون وجود قرارات ذاتية لرفع الأسعار، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً