اعلان

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائري BRT

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي
موعد تشغيل الأتوبيس الترددي

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي, على الطريق الدائري، تواصل وزارة النقل أعمال تنفيذ الأتوبيس الترددي، حيث يعد من المشروعات الحديثة التي تستهدف تقليل التزاحم، ومنع الميكروباص من الصعود أعلى الدائري، حيث يسير الأتوبيس في حارة مخصصة، مع اتاحة أسعار التذاكر للجميع.

تشغيل الأتوبيس الترددي

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي السريع

من المقرر أن يتم تنفيذ الأتوبيس الترددي على مراحل، ويتم التشغيل بعد الانتهاء من تنفيذ الـ 30 محطة بشكل نهائي فى يناير 2023، بينما يتم تشغيل المرحلة الثانية للاتوبيس الترددى في 30/6، ويعمل الأتوبيس على مدار الساعة بعد تشغيله بالطريق الدائرى، بشكل رسمي في الموعد المحدد.

تشغيل الأتوبيس الترددي السريع

يتم تشغيل الأتوبيس الترددى على مراحل، فى الـ76 كم من المرحلة الأولى للطريق الدائرى، ومن المقرر أن يتم التوسع في استخدام الأتوبيس في مراحل أخرى، ويتم التشغيل أيضا فى المسافة من أكتوبر لطريق الواحات وميدان الرماية، وأيضاً فى المسافة من المطار حتى حلوان، وتشغيل أتوبيس كهرباء، فى مدن الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان.

موعد تشغيل الأتوبيس

الأتوبيس الترددي السريع

يأتي الأتوبيس الترددي كبديل للخط الخامس لمترو الأنفاق، وتخطت نسبة تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددي BRT الـ50%، ومن المقرر أن يسير الأتوبيس فى الحارة الشمال للطريق الدائري، وسيكون منعزلا عن مسارات السيارات الأخرى، حيث يعمل مع كافة وسائل النقل مثل المونوريل والمترو والقطار الكهربائى السريع والقطار الكهربائى الخفيف.

محطات الأتوبيس الترددي السريع

جاءت أبرز محطات الأتوبيس الترددي السريع كالتالي:

- محطة المشير طنطاوي، محطة كايرو فيستفال سيتي، محطة أكاديمية الشرطة، محطة طريق السويس، محطة عدلي منصور، محطة موقف العاشر، محطة غرب الرشاح، محطة الترولي، محطة مؤسسة الزكاة، محطة مصرف بلبيس، محطة عزبة الجزيرة.

- محطة المرج، محطة رشاح الخصوص، محطة السهبلي، محطة مسطرد، محطة متولي الشعراوي، محطة العصار، محطة منطاي، محطة إسكندرية الزراعي، محطة باسوس، محطة باسوس – القناطر، محطة الوراق، محطة تحيا مصر، محطة مترو إمبابة.

- محطة بشتيل، محطة ترعة بشتيل، محطة أحمد عرابي، محطة أرض اللواء، محطة ترعة البراجيل، محطة محور 26 يوليو، محطة المعتمدية، محطة زنين، محطة صفط اللبن، محطة كفر طهرمس، محطة منشية البكاري، محطة النور، محطة مسجد المدينة.

- محطة فيصل، محطة الهرم، محطة ترسا، محطة مصر للطيران، محطة الطالبية، محطة الكونيسة، محطة المنيب، محطة البحر الأعظم، محطة الزهراء، محطة العزبة، محطة محور الحضارة، محطة الجزائر، محطة الأوتوستراد، محطة الهضبة الوسطى.

- محطة سيتي سنتر المعادي، محطة نادي الصيد، محطة البارون، محطة محور الشهيد، محطة مدخل التجمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة