اعلان

أسعار تذكرة القطار الكهربائي LRT.. وطرق الاشتراك

القطار الكهربائى الخفيف
القطار الكهربائى الخفيف

أسعار تذكرة القطار الكهربائي LRT, تختلف حسب عدد المحطات التي يستقلها المواطن، وقد أصدرت وزارة النقل مؤخراً قرار يفيد بتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح بين 30- 40%، لحين الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لاستقطاب المواطنين، واتجاههم نحو استخدامه كوسيلة أساسية للتنقل، حيث يبلغ طوله 68.81 كم، وعدد محطاته 12 منها 11 محطة سطحية و1 محطة علوية.

القطار الكهربائى

القطار الكهربائى

تم تنفيذ القطار الكهربائي على مرحلتين، الأولى والثانية من خط سير القطار تشمل مايلي:

- محطة عدلي منصور بمنطقة السلام مرورا بمحطات العبور.

- المستقبل - الشروق - هيليوبوليس الجديدة – بدر.

- المنطقة الصناعية - مدينة المعرفة.

وينتهي خط سير القطار الكهربائي، في محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أسعار تذاكر القطار الكهربائي

جاءت أسعار تذاكر القطار الكهربائي بعد التخفيض كالتالي:

- سعر التذكرة 10 جنيهات بدلًا من 15 جنيهًا ( ثلاث محطات ).

- سعر التذكرة 15 جنيهًا بدلًا من 25 جنيهًا ( سبع محطات ).

- سعر التذكرة 20 جنيها بدلًا من 35 جنيهًا (لما يزيد عن سبع محطات ).

القطار الكهربائى في مصر

طريقة الاشتراك بالقطار الكهربائي

يمكن الاشتراك بالقطار الكهربائي عن طريق استخراج الاشتراكات بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار، ويمكن الحصول على استمارات الاشتراكات من محطة عدلي منصور التبادلية، وبقية محطات القطار الكهربائي، وقد تم تخفيض قيمة اشتراكات القطار الكهربائي تزامنا مع العام الدراسي.

أهمية مشروع القطار الكهربائي الخفيف

أوضحت وزارة النقل أهمية مشروع القطار الكهربائي الخفيف، السلام- العاصمة الإدارية الجديدة- العاشر من رمضان، حيث أنه يعتبر شريان تنمية جديد ‏للمجتمعات العمرانية الجديدة، ومع القطار الكهربائى السريع العين السخنة العلمين فى المحطة المركزية.

مع مونوريل شرق النيل، الذى يخدم العاصمة الإدارية الجديدة فى محطة مدينة الفنون والثقافة، بالإضافة إلي إنشاء مناطق انتظار بجانب كافة محطات القطار، وسيتم تنفيذ كبارى مشاة، تيسيرا على ‏المواطنين، كما سيتم استغلال المحطات تجارياً لزيادة العائد الاقتصادى، فهو يمثل نقلة حضارية للدولة المصرية، نظراً لأنه يربط العديد من المناطق، مع توافر سرعة كبيرة في الوصول مقارنة بالوسائل الأخري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام (0-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة).. بداية المباراة