اعلان

تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعرف على موقف جميع المحافظات من القرار

تعطيل الدراسة بمحافظات الصعيد
تعطيل الدراسة بمحافظات الصعيد

تعطيل الدراسة في المحافظات, تشهد أحوال الطقس في مصر، تقلبات مختلفة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، تساقط أمطار باستمرار خلال الفترة المقبلة، واتجهت محافظة الإسكندرية إلى تعطيل الدراسة، بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة، حفاظا على سلامة المواطنين، وحرصا على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار.

وفي ذات السياق كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل قرار تعطيل الدراسة في الإسكندرية، مشيرة إلى أنه قد يتم تكرار القرار أكثر من مرة في نفس المحافظة خلال فصل الشتاء الحالي.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، أن قرار تعطيل الدراسة ستيم تنفيذه في حالة سوء الأحوال الجوية التي تتسبب في سقوط أمطار غزيرة لتجنب وقوع الحوادث الناجمة عن الأمطار وحرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

تعطيل الدراسة في مصر

تعطيل الدراسة بالإسكندرية

تعطيل الدراسة بمحافظة الإسكندرية، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية، مع إعطاء إجازة استثنائية للعاملين المعينين ضمن نسبة 5%، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثنتي عشرة سنة ميلادية.

تعطيل الدراسة بمحافظة الإسكندرية

تعطيل الدراسة بالقاهرة

تعطيل الدراسة بمحافظة القاهرة، كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن حقيقة تعطيل الدراسة في المحافظة بسبب الأحوال الجوية، حيث أفادت أنه ليس هناك تعطيلا في الدراسة، بعد التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس.

تعطيل الدراسة بالقاهرة

تعطيل الدراسة بالجيزة

تعطيل الدراسة بمحافظة الجيزة، نفت محافظة الجيزة، أي معلومات بخصوص تعطيل بمدارس المحافظة، تزامناً مع سوء الأحوال الجوية، وتؤكد أنه لا صحة لتعطيل الدراسة في كافة المدارس على مستوى المحافظة، وعدم التأثر بالأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة بكفر الشيخ

تعطيل الدراسة بدمياط

تعطيل الدراسة بمحافظة دمياط، لم تتجه محافظة دمياط لتعطيل الدراسة على الرغم من وجود منخفض جوي، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، ومناطق من شمال البلاد.

تعطيل الدراسة بكفر الشيخ

تعطيل الدراسة بمحافظة كفر الشيخ، تشهد محافظة كفر الشيخ عدم استقرار في الأحوال الجوية، ولم تتخذ المحافظة أي قرار بتعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة.

تعطيل الدراسة ببورسعيد

تعطيل الدراسة ببورسعيد

تعطيل الدراسة بمحافظة بورسعيد، لم تتجه محافظة بورسعيد صوب تعطيل الدراسة، مع وجود تقلبات جوية غير متوقعة، ومن المتوقع أن يتم التعطيل فور حدوث مضاعفات، في درجة حرارة الجو.

تعطيل الدراسة بمطروح

تعطيل الدراسة بمطروح

تعطيل الدراسة بمحافظة مطروح، لم تتجه محافظة مطروح لتعطيل الدراسة في المدارس التابعة لها، ويتوقع الخبراء حدوث المزيد من التوترات خلال الأيام المقبلة، خاصة مع الدخول رسمياً في فصل الشتاء.

تعطيل الدراسة

تعطيل الدراسة بمحافظات الصعيد

تعطيل الدراسة بمحافظات الصعيد، يسود محافظات الصعيد أجواء هادئة ولم تتساقط أمطار بغذارة يمكن تعطيل الدراسة بسببها، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات القادمة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وتتزاحم السحب المنخفضة والممطرة شمال البلاد، وسط توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار على الإسكندرية والعلمين، ومحافظات شمال الوجه البحرى، وحدوث انخفاض في الحرارة أيضًا على محافظات شمال الصعيد ' المنيا- الفيوم- بنى سويف- أسيوط – سوهاج' .

تعطيل الدراسة بمحافظات الصعيد

تحذيرات الأرصاد الجوية

حذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس خلال الساعات القادمة، حيث تصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق، لذا وجب مراعاة مايلي:

- تقليل التحرك بالسيارات خلال فترة الأمطار، مع تجنب السير بسرعات عالية تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

- ترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار، لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي، لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار، مع تجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة.

- تجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، مع عدم الاقتراب من الأسوار، والأجسام المعدنية واعمدة الإنارة والسكك الحديدية تجنبًا لخطر الصعق، المتوقع حدوثه.

أحوال الطقس

تشهد أحوال الطقس تقلبات مختلفة خلال الأيام الجارية، بسبب وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ويعمل هذا المرتفع مع السيبيري، على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، كما ينتج حجب أشعة الشمس مع سقوط الأمطار متفاوته، تكون متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانا على الإسكندرية ومعظم المحافظات في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرية.

WhatsApp
Telegram