اعلان

دعاء المطر.. إليك 3 نصوص يمكنك ترديدها بعد هطول المطر اليوم

دعاء المطر
دعاء المطر

دعاء المطر, أصبح الأكثر بحثًا على مؤشرات جوجل بعد هطول المطر اليوم على محافظة الأسكندرية وعلى عدد من محافظات الجمهورية، فماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم، عندما رآى الغيث؟، إليك دعاء المطر لترديده اليوم وقت هطول الأمطار.

ترتفع مؤشرات البحث فور هطول الأمطار باحثين عن دعاء المطر وعن النص الكامل له، وعن السنة وقت هطول المطر، وهذا لكون أن السماء مفتوحة ويقبل فيه الدعاء، وفي السطور التالية تعرف عن دعاء المطر كما في السنة النبوية.

دعاء المطر دعاء المطر

دعاء المطر

يردد المسلمون كما سبق وفعل الصحابة والتابعون دعاء المطر، وهذا فور سقوط الأمطار ورؤية الغيث، إذ تشتهر في فترة سقوط الأمطار 'اللهم صيبا نافعا'، إذ أن النص بالكامل هو:

'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به'.

كما ورد نصوص كثيرة حول دعاء المطر ومنها: 'اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ'.

دعاء نزول المطر

يمكنك أيضا ترديد نص دعاء نزول المطر آخر وهو: 'اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته'.

دعاء المطر أمطار اليوم

أمطار اليوم

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار اليوم الجمعة في فترة الظهيرة، على منطقة غرب الأسكندرية والعامرية، وهذا في إطار تعرض المحافظة إلى منخفض جوي سطحي.

علمًا بأن هذا المنخفض يمر على منطقة البحر المتوسط مؤثرا على الأسكندرية مما يكون مؤشر على سوء الأحوال الجوية، والتي من المتوقع استمرارها حتى يوم غد، ولهذا رفعت شركة الصرف الصحي في محافظة الأسكندرية حالة الطواريء والاستعدادات لعدم التعرض لمشاكل في السير والمرور.

دعاء المطر الطقس اليوم

الطقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حول الطقس اليوم قائله أنها أجواء ممطرة تنتشر على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية بجانب الوجه البحري، بالإضافة إلى الدلتا والقاهرة الكبرى، كما تصل إلى مدن القناة وشمال ووسط سيناء، حتى شمال الصعيد.

موضحة أن حالة الطقس اليوم يتكاثر فيها السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، ويصاحب السحب سقوط أمطار بشكل متفرق ومتفاوت، وتستمر هذه الأجواء حتى ينتهي اليوم.

دعاء المطر الطقس اليوم

ولهذا في هذه الأجواء يميل الملايين من المسلمين إلى ترديد دعاء المطر للتمثل بما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم عند رؤية الغيث إذ ورد عن السيدة عائسة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن رآى المطر يقول 'اللهم صيبًا نافعًا'.

WhatsApp
Telegram