اعلان
اعلان

الطقس غدا مهدد بتأثيرات السحب الرعدية.. ومرتفع السيبيري ضيف مصر في الشتاء

الطقس غدا
الطقس غدا

نرصد حالة الطقس غدا في مصر والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية وباقي أنجاء الجمهورية، تزامنا مع حالة الطقس السئ، وفقا لآخرتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية. إذ توقع خُبراء الأرصاد، حدوث ظواهر جوية مع بداية فصل الشتاء، على القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات.

ومن المتوقع بشأن الطقس غدا على القاهرة حدوث انخفاض شديد في الحرارة حيث تُسجل العظمى على العاصمة حوالي 19 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى 13 درجة. مع تكون السحب الرعدية وحدوث حالة من الغيوم في عز الظهيرة، فيما تتكون الشبورة المائية بكثافة في الساعات الأولى من الصباح، خاصةً على الطرق السريعة.

الطقس ومرتفع السيبيري

من المتوقع بشأن الطقس غدًا حدوث السحب الرعدية الممطرة، التي تتمركز على مناطق من السواحل الشمالية وسواحل شمال الدلتا وشمال الوجه البحرى، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا. كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من سيناء يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة. مع توافر فرص مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

أما فيما يتعلق بـ مرتفع السيبيري, أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عن المرتفع الجوي السيبيري والذي سيكون ضيف مصر في فصل الشتاء، أنه عبارة عن كتلة ضخمة من الهواء البارد تتجمع فوق منطقة سيبيريا الواقعة شمال شرق أوراسيا، وتتشكل نتيجة التبريد السطحي الشديد فوق المناطق القارية البعيدة عن التأثيرات البحرية.

ويمتد المرتفع السيبيري على شرق ووسط أوروبا وشمال آسيا وشبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا وتسود أجواء مستقرة في الأحوال الجوية على كافة المناطق المذكورة حتى منتصف الشهر الجاري.

الطقس غدًا

من المتوقع حالة الطقس غدا الأحد 25 ديسمبر 2022: حدوث أمطار متوسطة نهارا قد تكون غزيرة مساءً بنسبة حدوث (70%) على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري على فترات.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (60%) تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتوقع الخبراء أيضا سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث (40%) على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس قد تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.

مرتفع السيبيري والطقس غدا

درجات الحرارة غدًا

نستعرض خلال القائمة التالية، الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.. كما يلي:

القاهرة 19 : 13

العاصمة الإدارية 20 : 14

الإسكندرية 18 : 15

6 أكتوبر 19 : 14

بنها 19 : 14

دمنهور 19 : 15

كفر الشيخ 18 : 15

المنصورة 19 : 14

دمياط 21 : 14

بورسعيد 22 : 14

الاسماعيلية 21 : 12

السويس 20 : 13

الزقازيق 21 : 14

طنطا 19 : 15

الطقس غدا

WhatsApp
Telegram