اعلان

بعد اصابة اكرم توفيق.. تعرف على أعراض وأسباب الرباط الصليبي

اصابة أكرم توفيق
اصابة أكرم توفيق

تصدرت اصابة اكرم توفيق مؤشرات البحث جوجل, والتي أثبتتها أشعة الرنين المغناطيسي والتي أفادت بأن لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي قد أصيب بقطع في الرباط الصليبي، مما يستدعي إلى إجراء عملية جراحية.

وررد في تصريحات رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي الدكتور أحمد أبو عبلة، على الموقع الرسمي أنه يتم إنهاء الإجراءات الرسمية التي يحتاجها اللاعب من أجل السفر إلى النمسا للخضوع إلى العملية الجراحية.

اصابة أكرم توفيق اصابة اكرم توفيق

اصابة اكرم توفيق

يذكر أن اصابة اكرم توفيق لم تكن الأولى، إذ صرح أحمد عبلة رئيس الجهاز الطبي للأهلي، أن اللاعب سيسافر لإجراء العملية في النمسا مع طبيب سبق وأن قام أكرم بالعملية لأول مرة في وقت سابق.

كما يتمكن لاعب النادي الأهلي أكرم توفيق من إنهاء العملية الجراحية في موعد قبل نهاية الشهر الحالي، هذا بعد اتصالات تمت مع الطبيب النمساوي.

الرباط الصليبي

يعتبر الرباط الصليبي من أكثر الإصابات التي يصاب بها اللاعبين، وهي تمزق أو حدوث التواء في الرباط التصالبي الأمامي أو الخلفي، وهي الإصابات التي تحدث في أحد الأربطة النسيجية القوية والتي تكون دورها ربط عظمة الفخذ بقصبة الساق.

تسبب إصابة الرباط الصليبي بألم شديد إذ يشعر المصاب بفرقعة في منطقة الركبة في حالة الرباط الصليبي الأمامي، مع حدوث مجموعة من الأعراض والتي تميز الإصابة بمشاكل الرباط الصليبي.

تتدرج الإصابة بمشاكل الرباط الصليبي من البسيطة إلى القوية، والتي تحتاج إلى العلاج يبدأ من الراحة وتصل حتى العملية الجراحية والتي يقوم فيها باستبدال الرباط الممزق.

اصابة أكرم توفيق الرباط الصليبي

أعراض الرباط الصليبي

- سماع صوت 'فرقعة' مرتفع أو الشعور بفرقعة في الركبة

- الإحساس بالألم الشديد وعدم الاستطاعة لإكمال النشاط.

- حدوث ورم سريع في مكان الإصابة

- يفقد المصاب نطاق الحركة

- الإحساس بحالة من عدم الإتزان وعدم القدرة على الوقوف مما يؤدي إلى الانهيار وعدم الثبات وعدم القدرة على تحمل الوزن.

أسباب الرباط الصليبي

يرجع الإصابة بمشاكل الرباط الصليبي لعدة أسباب، والتي يرجع جميعها إلى ممارسة الرياضة والتي تجهد الركبة، وتحدث الإصابة بسبب تباطءؤ مفاجئ أو تغيير في الاتجاه بشكل يقطع الحركة.

كما عند تثبيت القدمين على الأرض والاستدارة، أو الهبوط بشكل مفاجئ بعد القفز، أو حدوث توقف مفاجئ بعد حركة، أو الإصابة نتيجة ضربة مباشرة في الركبة أو صدمتها.

اصابة أكرم توفيق الرباط الصليبي

تعد اصابة اكرم توفيق ليست الإصابة الأولى من نوعها، فلاعبي كرة القدم من أكثر اللاعبين المعرضين إلى إصابات في الرباط الصليبي بجميع أشكاله الأمامي والخلفي.

WhatsApp
Telegram