اعلان

الطقس غدًا.. السيول تهدد مناطق الجمهورية والعاصمة تنجى من خطر الأمطار (بالدرجات)

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نرصد حالة الطقس غدًا في مصر والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية وباقي أنجاء الجمهورية، حسب آخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية. إذ توقع خُبراء الأرصاد ، حدوث ظواهر جوية جديدة مع بداية فصل الشتاء، على القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات، حيث تتأثر المدينة الساحلية بقوة بالطقس السئ الذي يسود على مناطق الشمال.

ومن المتوقع بشأن الطقس غدا على القاهرة انخفاض شديد في الحرارة حيث تُسجل العظمى على العاصمة حوالي 20 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى 13 درجة. مع تكون السحب المتراكمة وحدوث الغيوم اللافت وقت العصر، فيما تتكون الشبورة المائية بكثافة في الساعات الأولى من الصباح، خاصةً على الطرق السريعة.

وارتفعت الحرارة درجتان عن أمس لتنحصر الأمطار عن العاصمة، فيما تشهد مناطق أخرى سيول شديدة منها شمال سيناء والسواحل الشمالية الشرقية.

الطقس غدًا

من المتوقع بشأن الطقس غدا على القاهرة غيوم جزئي مع فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على فترات متقطعة، تسيطر على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

أما السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تشهد غيوم وأمطار متوسطة بنسب حدوث 30% على فترات متقطعة مع نشاط رياح.

ويشهد جنوب وشمال الصعيد نشاط رياح أحيانا على فترات وسط غيوم جزئي.

حالة الطقس

الطقس غدًا في مصر

كشف بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا أنه من المتوقع :

- حالة الطقس غدًا تشهد القاهرة الكبرى وخليج السويس طقس بارد نهارا مع تكون شبورة مائية وسط غيوم جزئي مع توافر فرص أمطار بنسبة حدوث 40%. أما في فترات الليل يحدث طقسا باردا يميل للصقيع في أول الليل وآخره.

- أما جنوب الوجه البحري يحدث طقس قارص في النهار مع تدرج الحرارة حتى ساعات الليل، وتكون شبورة مائية مع غيوم جزئي. فيما تتدرج الحرارة لتصل إلى باردة في الليل.

- السواحل الشمالية الغربية والشرقية، تشهد طقس مائل للبرودة في فترات النهار بادر في الليل. مع حدوث غيوم جزئي في ظل حدوث نشاطا للرياح، فينا تتساقط الأمطار في 'حلايب وشلاتين' بنسبة 50%.

من المتوقع أن يشهد الطقس في مصر تطورات في الحرارة، مع بدء فصل الشتاء، حيث تنخفض الحرارة تدريجيا لأقل درجاتها مع انتهاء شهر ديسمبر وقرب يناير، فيما تشهد البلاد هذه الساعات طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا

درجات الحرارة غدا

نستعرض خلال القائمة التالية، الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.. كما يلي:

القاهرة 20 : 13

العاصمة الإدارية 21 : 14

الإسكندرية 19 : 14

6 أكتوبر 20 : 14

بنها 20 : 14

دمنهور 20 : 15

كفر الشيخ 19 : 15

المنصورة 20 : 14

دمياط 20 : 15

بورسعيد 20 : 15

الاسماعيلية 21 : 12

السويس 20 : 14

الزقازيق 20 : 14

طنطا 19 : 14

حالة الطقس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً