فصل المرأة المطلقة من التموين.. كيف تحصل على بطاقة خاصة عن الزوج ؟

فصل المرأة المطلقة من التموين
فصل المرأة المطلقة من التموين

نرصد إجراءات فصل المرأة المطلقة من التموين والتي تبحث عنها الآلاف من السيدات المنفصلات عن أزواجهنّ، ويريدون الحصول على الدعم التمويني المنفصل عن الأسرة، في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ويصعب على العديد من النساء المعيلات.

فصل المرأة المطلقة من التموين, يبحث عنه الكثير من السيدات المطلقات والأرامل لاستخراج بطاقة التموين، التي تُدعمها الدولة للمرأة المعيلة، وذلك بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية في استخراج بطاقات التموين الجديدة بشكل استثنائي للأرامل والمطلقات غير المقيدات على قواعد البيانات الخاصة، بالمستفيدين بدعم التموين.

ويزداد معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين خلال الفترة الحالية، عن بطاقات الدعم التمويني للحصول على حصتهم التموينية مع متابعة أسعار السلع في العام الجديد.

الدعم التمويني

فصل المرأة المطلقة من التموين

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمرأة المطلقة خدمة استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الزوج، بشرط أن تكون مقيدة بالفعل على قاعدة بيانات فالدعم، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى مكتب التموين، أو 'أون لاين' عبر منصة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت

ويمكن للمرأة المطلقة استخدام خدمة الفصل الاجتماعي عبر منصة مصر الرقمية، خاصة بعد توحيد قواعد البيانات الكترونيا بين التموين ومحاكم الأسرة، والسجل المدني، وأصبحت عمليات الزواج والطلاق مميكنة، ومثبته على قاعدة البيانات

وتتيح منصة مصر الرقمية، العديد من الخدمات الحكومية المجانية ،والتي يمكن إنجازها «أونلاين» ومنها خدمات التموين، شرط أن يقوم المستخدم بتسجيل حساب شخصي على البوابة الرقمية قبل بدء الخدمة .

بطاقات التموين

الأوراق المطلوبة لـ فصل المرأة المطلقة من التموين

يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية باسم المرأة صاحبة الطلب، في حال البطاقات الجديدة وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة.

- تقوم المرأة بتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمرأة.

- تُقدم المرأة المطلقة صورة من بطاقة التموين المقيدة عليها سابقا.

- تُقدم المرأة قسيمة الطلاق لإثبات عدم صلتها بهذه البطاقة.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين في مصر، ومنهم مُستحقي الدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة