اعلان

عمالة الحج بـ 23 ألف جنيه مصري.. تعرف على كيفة التقديم وفرصة أن تقوم بالحج

عمالة الحج
عمالة الحج

عمالة الحج, والتقديم في خدمة الحجاج 2022 بالتفاصيل والأوراق اللازمة والرواتب وضحها رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية.

بدأ تقديم عمالة الحج من أجل العمل في موسم الحج عام 1444 هجريًا، ويوافق ميلاديا موسم الحج 2023، وذلك بعد اتفاق بين وزارة القوى العاملة، وبين وفد من القنصلية العامة السعودية في القاهرة.

عمالة الحج عمالة الحج

عمالة الحج

يرغب عدد كبير من المسلمين باللجوء إلى التقديم إلى عمالة الحج من أجل العمل في السعودية في خدمة الحجاج في موسم الحج، إذ يتم تحديد الأجور والمنح مع البدلات والحوافز التشجعية.

يبدأ التقديم في خدمة الحجاج 2022 منذ بداية شهر رجب القادم، والذي بقي 25 يوم على تقديم عمالة الحج رسميًا، بحسب ما أعلنه حمدي أمام رئيس جمعية رجال الأعمال أصحاب ومديري شركات التوظيف المصرية.

التقديم في خدمة الحجاج 2022

متاح التقديم في خدمة الحجاج 2022 منذ بداية شهر رجب 1444 هجريًا، على وظائف التالية:

- سائقين

- جزارين

- مياعدين جزارين

- حلاقين

- عمال مطارات

- عمال فنادق

علمًا بأن بداية سفر عمالة الحج إلى السعودية بداية من شهر رمضان كما هو يحدث كل عام، إذ أن العمالة هي أول من يسافر بينما آخر من يعود، وهذا لإتمام مهام خدمة الحجاج في موسم الحج 1444 على أكمل وجه.

يتراوح رواتب عمالة الحج خلال موسم الحج 2023 تبدأ من 1,250 ريال سعودي شهريًا، بما يعادل حوالي 8,225.52 جنيهًا مصريًا وقت كتابه هذه الحروف، وهذا لكل من عمال المجازر والمساعدين وعمال المطارات، بينما تم تحديد حوالي 3500 ريال سعودي شهريًا للسائقين مع توفير إقامة، بما يعادل 23,031.45 جنيه مصري الآن.

كما صرح أمام بأن عمالة الحج تحتاج حوالي 30 ألف عامل، لكافة التخصصات الموضحة سابقًا، ويصل عدد السائقين منهم حوالي 23 ألف سائق، ويتبقى للتخصصات الباقية حوالي 7 آلاف عامل.

تقديم عمالة الحج

يمكنك تقديم عمالة الحج من خلال تجهيز الأوراق المطلوبة لعمالة الحج والتي تتمثل في:

- جواز السفر ساري لمدة سنة على الأقل.

- فيش وتشبيه.

- فحص طبي للفيروسات من معامل مركزية تتبع وزارة الصحة والسكان والتي تصل قيمتها إلى 500 جنيه للفرد.

كما يساهم ويساعد حوالي 50 شركة من الشكرات التي تقوم بتيسيير مهام عمالة الحج والاشتراك في السفر للعمالة الموسمية من أجل العمل في موسم الحج سنويًا، والتي تصل عددها 1300 شركة، وان هذه الشركات تابعة لـ وزارة القوى العاملة والتي ترشح حوالي 7% إل 10% للشركات.

عمالة الحج عمالة الحج

بينما تساءل الكثير من المصريين عن حول إمكانية الحج خلال عمله كضمن خدمة الحجاج 2022، وبحسب الرأي الديني فلا بأس أن ينتوي الحج خلال أداء مهامه كضمن عمالة الحج، وتعد فرصة للغير مقتدر على الحج رسميًا.

يذكر أن عمالة الحج المصرية انقطت موسمين حج هما 2020 وموسم الحج 2021، وهذا بسبب جائحة كورونا، وفيما سبق قد تعاقدت السعودية مع حوالب 32,000 عامل مصري في موسم الحج 2019، وتعود الاعداد بشكل تدريجي.

WhatsApp
Telegram