خسائر كسر شهادات الـ18%.. بنك مصر يقترح شراء الـ25% مع القديمة بدلا من الكسر

خسائر كسر شهادات ادخار الـ18%
خسائر كسر شهادات ادخار الـ18%

نُقدم خسائر كسر شهادات الـ18%, في كلا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري، واللذان أعلنا طرح شهادات ادخار 25% بعائد سنوي، و22.5% بعائد شهري. إذ تكثر تساؤلات عملاء بنك مصر والأهلي عن خطوات كسر شهادات الـ18%، والتي تُمكنهم من الاستفادة من شهادات الـ25% الجديدة التي أقرتها البنوك.

وخلال التقرير التالي، نرصد هل يتحمل العميل خسائر كبيرة في حالة الإقدام على ذلك، ومع انتشار التساؤل تصدرت عبارة خسائر كسر شهادات الـ18% محرك البحث العالمي 'جوجل'. فيما نستعرض خسائر كسر شهادات الـ18% واستبدالها بشهادات الـ25%.

خسائر كسر شهادات ادخار الـ18%

أثارت شهادات ادخار الـ25% جدلا بعد طرحها أمس من قِبل المُقرضين، فيما حمّست المودعين إلى زيادة المبالغ بأرصدتهم بالبنوك للحصول على الفائدة الأعلى في التاريخ.

إلا أن هناك الكثير من المودعين متخوفين من قرار كسر الشهادة القديمة، لتزداد التساؤلات حول .. متى يمكن كسر شهادات الادخار؟ إذا يتم كسر شهادة ادخار الـ18% في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وحدد كلا من بنك مصر والبنك الأهلي فترة تصل إلى 6 أشهر، فيما تختلف من بنك لآخر.

خسائر كسر شهادات ادخار بنك مصر

رئيس بنك مصر يحذر من كسر الشهادة القديمة

فيما يتعلق بـ خسائر كسر شهادات ادخار الـ18% أوضح محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إنه لابد من الحذر من موضوع كسر الشهادة القديمة ببنك مصر في هذا التوقيت،واستبدالها بشهادات الـ25%، لأنه يوجد خسائر كبيرة يتعرض لها المودع في حالة قيامه بكسر شهادات الـ18%. وهو ما يُسبب له خسارة كبيرة لا يتحملها. وأنه من الأفضل للعملاء الابتعاد عن كسر شهادات الـ 18% لمن أنشأها الفترة الماضية منعا للخسارة.

كما كشف أن الدول المصرية تمتلك موارد للعملة الأجنبية، إلا أن القطاع المصرفي لا يراها، أما من يرغب في الاستثمار بعيدا عن عن الكسر، يمكنه شراء شهادات جديدة تتميز الشهادات بعائد 22.5% شهريا، وعائد 25% سنويا.

شروط كسر شهادة ادخار الـ18% ببنك مصر والأهلي 2023

يمكن للأشخاص الراغبين في كسر شهادات الادخار 18% واستبدالها بشهادات الـ25% .. يتبع الآتي:

- التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك لمعرفة خطوات كسر شهادات الادخار.

- التوجه إلى مسئول خدمة العملاء للاستفسار عن حجم خسائر كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك.

خطوات كسر شهادات الادخار ببنكي مصر والأهلي

يُمكن للعميل كسر شهادات الادخار القديمة إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة من خلال تلك الخطوات:

- تحميل تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.

- تسجيل البيانات الشخصية بشكل صحيح، أو دخول العميل على صفحة البنك واختيار خدمة الإنترنت البنكي.

-اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.

- اختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم الضغط على زر 'متابعة'.

- يظهر لللعميل معلومات عن كسر شهادة الادخار وغرامة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.

-اختر تأكيد كسر الشهادة .

- بعد تلك الخطوات يقوم البنك بارسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

وفي حال فشل العملية يقوم البنك بإبلاغ العميل.

خسائر كسر شهادات ادخار الـ18%

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً