اعلان

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.. رصد لأسعاره في البنوك ولماذا صعد إلى أكثر من 27 جنيه؟

سعر الدولار مقابل الجنيه
سعر الدولار مقابل الجنيه

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري, من أكثر ما يهتم به المصريين في الوقت الحالي، إذ أن سعر الدولار اليوم أكثر ما هو متحكم في كافة الأسعار في الحياة اليومية وفي سعر المنتجات الاستهلاكية في مصر.

ارتفع سعر الدولار في الفترة الأخيرة نتيجة إلى قرار تعويم الجنيه المصري، ليصل إلى قفزات متعددة، مؤثرًا على الكثير من الجوانب، وكان أهمها سعر الذهب، وسعر المنتجات المستوردة، كما يقابله ارتفاع سعر الفائدة في البنوك.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سعر الدولار مقابل الجنيه المصري, أهل مصر

سعر الدولار

ارتفع سعر الدولار في الفترة الأخيرة ليستمر قفزاته مستمرة، وهذا فور قرار تعويم الجنيه المصري أول مرة، لزداد مجددا مع قرار التعويم مرة ثانية، ليسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري حوالي 27.20 جنيه مصري، في لحظة كتابة هذه السطور.

ولأجل رصد سعر الدولار اليوم في أكثر من بنك، من حيث الشراء والبيع في عدة بنوك، أشهرها بنك مصر، وبنك الأهلي، كما سيتضح في خلال السطور التالية، مع رصد لتحركات سعر العملة الأجنبية ومعرفة تغيرات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري على مدار التاريخ.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

خلال فترة ليست بقليلة استمر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يتصدر الترند، ويحتل الاهتمام الأول في البحث على مؤشر البحث الأشهر جوجل، ولأجل ذلك كانت حركة سعر الدولار يترقبها الكثير وهذا لأجل تحكمه في الكثير من الأسعار في الأسواق بخلاف نوعها.

سجل سعر الدولار في نهاية عام 2023 يوم السبت الموافق 31 ديسمبر 2022 حوالي 24.71 جنيه مصري، ثم ارتفع بشكل مباشر في سعره مع أول يوم في العام الجديد 2023 إلى حوالي 26 جنيهًا، ثم تجاوز الـ 27 جنيهًا خلال آخر 48 ساعة.

بينما يذكر أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ارتفع خلال العام الماضي من حوالي 15.74 جنيه مصري في بداية عام 2022، ليصل في نهايته إلى أكثر من 24 جنيه، وهذا بعد قرار التعويم مرتين.

سعر الدولار اليوم

نقدم خلال السطور القادمة رصد لـ سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية، وأهمها بنك مصر والبنك الأهلي وكان سعره خلال البيع والشراء كالتالي:

- سعر الدولار اليوم في بنك مصر 'بنكنوت وتحويل' حوالي 27.05 جنيهًا في حالة الشراء، بينما يسجل حوالي 27.1 جنيهًا في حالة البيع.

- سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي 'بنكنوت وتحويل' حوالي 27.05 جنيهًا في حالة الشراء، بينما يسجل حوالي 27.1 جنيهًا في حالة البيع.

سعر الدولار العالمي

يصل سعر الدولار العالمي حوالي 26.30490 جم، وإليك سعر الدولار في أهم البنوك وهي:

- سعر الدولار اليوم في بنك قناة السويس حوالي 27.150 جنيهًا في حالة الشراء، بينما يسجل حوالي 27.250 جنيهًا في حالة البيع.

- سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندرية حوالي 27.150 جنيهًا في حالة الشراء، بينما يسجل حوالي 27.250 جنيهًا في حالة البيع.

- سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري حوالي 27.011 جنيهًا في حالة الشراء، بينما يسجل حوالي 27.113 جنيهًا في حالة البيع.

- سعر الدولار اليوم في بنك التجاري الدولي CIB حوالي 27.000 جنيهًا في حالة الشراء، بينما يسجل حوالي 27.100 جنيهًا في حالة البيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سعر الدولار مقابل الجنيه المصري, أهل مصر

يسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ارتفاع ملحوظ في هذه الفترة، والتي تجعل من كافة الأسعار ترتفع مع ارتفاعه، مما يتأثر الكثير من التجار ومن المستهلكين بالارتفاع ويتضرروا من الغلاء.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي