أسباب تأجيل عمرة نصف العام وآخر أسعار تذاكر العمرة

 عمرة نصف العام الدراسي
عمرة نصف العام الدراسي

يتجهّز الآلاف من الأشخاص لـ عمرة نصف العام الدراسي، والتي ينتظرها الراغبون في زيارة بيت الله الحرام، وأداء مناسك العمرة قبل أيام من قدوم شهر رجب. ويليه شعبان، وهو التوقيت الذي تكثر فيه طلبات الحجز للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

وفي قرار جديد لشركات سياحية المصرية، المنظمة لرحلات العمرة، تم تأجيل الحجز على برامج عمرة إجازات منتصف العام العام الدراسي، لمدة 3 أيام، أي بعد 72 ساعة، تمهيدا للإعلان عن الأسعار الجديدة لبرامج العمرة في هذه الفترة. وذلك وفقا للخطاب الذي أرسلته الشركات اليوم الجمعة.

أسباب تأجيل عمرة نصف العام الدراسي

أوضحت شركات السياحة في قرارها اليوم بتأجيل عمرة نصف العام الدراسي إلى مجموعة من الأسباب نرصدها كما يلي:

- جاء القرار بسبب الارتباك الحاصل في السوق نتيجة انخفاض أسعار العملة المحلية مقابل الدولار والريال السعودي والعملات الأجنبية.

- الارتفاع المتواصل لأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري.

- الزيادة التي أقرتها مصر للطيران على أسعار تذاكرها والتي تزيد عن 22.5%.

وأوضح عدد من أصحاب شركات السياحة أن المواطنين يحجزون برامجهم بالجنيه المصري، وفي الوقت ذاته تطلب الفنادق وشركات النقل والخدمات في المملكة العربية السعودية، حقوقها بالريال السعودي أو الدولار إلا أن هذه العملات غير متوفرة في السوق.

عمرة نصف العام الدراسي

لذا فإن البعض يلجأ لشرائهما من السوق السوداء بأسعار تزيد عن السعر الموجود في البنوك بقيمة خمسة جنيهات، ولهذا السبب هناك توقعات بزيادة أسعار العمرة الجديدة ربما تزيد بما يوازاي من 7 إلي 10 الآف جنيه، وهي قيمة ما رفعته مصر للطيران في أسعار تذاكرها، وأيضا قيمة فرق أسعار العمرة في السوق السوداء.

هذا وأرسلت شركة مصر للطيران، أمس الخميس، خطابا موجها لوكلائها من الشركات السياحية، يتضمن أسعار تذاكرها الجديدة للعمرة، بالنسبة لفترة إجازات نصف العام الدراسي، ومن المُقرر أن تبدأ من 14 يناير الجاري وحتي 7 فبراير المقبل، إذ أن تلك الفترة يحدث فيها إقبال شديد على السفر للعمرة.

أسعار تذاكر العمرة

خلال السطور التالية، نرصد أسعار تذاكر العمرة بعد تعديلها حسب القرار الموجه للعملاء من الشركات السياحية، كما يلي :

- أسعار تذاكر العمرة في هذه الفترة لتبدأ من 8560 جنبه إلى 12990 جنيه وذلك باختلاف موعد العودة.

- تم تحديد سعر تذاكر خط 'القاهرة - جدة - القاهرة'، بسعر يتراوح من 8560 جنيها إلى 8860 جنيها، مع تحديد سعر تذكرة خط السفر (القاهرة - جدة / المدينة المنورة - القاهرة) بسعر يتراوح من 8860 جنبها إلى 9160 جنيها.

- أنه تم تحديد سعر التذاكر لخطي 'القاهرة - المدينة المنورة/ جدة - القاهرة' و'القاهرة - المدينة - القاهرة' بسعر يتراوح من 9060 جنيها إلى 9460 جنيها.

تأجيل عمرة نصف العام الدراسي

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram