اعلان

ديانة جورج وسوف الحقيقية.. سلطان الطرب: أنا مش مسيحي وحافظ اسماء الله الحسنى

ديانة جورج وسوف الحقيقية
ديانة جورج وسوف الحقيقية

ديانة جورج وسوف, أثارت الجدل بعد طلبه من شيخ قراءة القرآن في عزاء ابنه وديع، والذي توفى يوم الجمعة الماضي، نتيجة مضاعفات في عملية تكميم المعدة، والتي أدت إلى نزيف حاد أدى إلى وفاته.

أثارت صورة الفنان جورج وسوف بجانب الشيخ ياسر الصالح، الجدل عن ماهية ديانة جورج وسوف الحقيقية، وعن كونه مسيحي أم مسلم، وحقيقة تصريحاته بأنه ليس مسيحي، وهذا ما سيتضح خلال السطور التالية.

تصريحات عن ديانة جورج وسوف في لقائه مع نيشان

ديانة جورج وسوف الحقيقة

أثارت ديانة جورج وسوف الجدل بعد قراءة القرآن في عزاء ابنه وديع، والتي جعلت من الكثيرين يتساءل عن ما هي ديانة جورج وسوف؟ وهل هو مسيحي أم مسلم؟.

ذكر أن الفنان جورج وسوف في لقاء مع الإعلامي نيشان في برنامج 'قول يا ملك' بعدة تصريحات حول ديانته، إذ أنه قال أنه يحفظ التراتيل المسيحية، كما غنى أسماء الله الحسنى، وأن ليس لديه تفرقة دينية.

كما صرح بأنه زوجته الأولى 'شاليمار' أم أبنائه الثلاثة كانت مسلمة سنية، قام بزواجها في المحكمة الجعفرية، وقام بزواجها زواج مدني في الكنيسة، ورزق من هذه الزيجة ابنائه الثلاثة وديع، وحاتم، وجورج جونيور، والتي انفصلت قبل زواجه الثاني من ندى.

وبرغم هذه الدلائل، إلا أنه مكتوب في خانة ديانة جورج وسوف بأنه يعتنق الديانة المسيحية، ولكن كونه تزوج زواج مدني لمرتين بمسلمتين، فإنه اعتنق الإسلام، وكما صرح في لقائه مع نيششان انه أسلم وتزوج.

ديانة جورج وسوف

حياة جورج وسوف

تزوج جورج وسوف للمرة الثانية من بطلة الراليات القطرية ندى زيدان وذات الأصول المختلطة بين والد فلسطيني ووالدة تركية، والتي التقت به في مستشفى 'سبيتار' إذ قامت بالإشراف على حالة جورج وسوف الصحية.

وهذا لكونها تعمل كرئيسة قسم شؤون اللاعبين، ونشأت بينهم قصدة حب من النظرة الأولى، والتي صرحت أن الزواج تم بالطريقة الإسلامية على يد مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون، ونتج عن هذا الزواج ابنته عيون، والتي صرحت بطلاقها من جورج وسوف في عام 2017.

تعرض جورج وسوف لعدة أزمات صحية إذ قام بعملية جراحية قام بتغيير وركيه في عام 2011، وتعرض لجلطة دماغية بسبب اهماله لدواء الضغط الخاص به، ثم أصاب بالشلل النصفي في نصفه الأيسر، وظهر مجددا عام 2014 مع نيشان.

تصريحات جورج وسوف عن زواجه

وديع جورج وسوف

توفى وديع جورج وسوف الأبن الأكبر للفنان، والذي أثار حزن عدد كبير من الوسط الفني، كما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي لسبب الوفاة، إذ دخل وديع المستشفى لغرض عمل عملية بسيطة وهي تكميم المعدة والتي يلجأ إليها الكثيرين لأجل إنقاص الوزن الزائد، بعد فشل طرق اتباع وسائل انقاص الوزن الأخرى من دايت وغيره.

قام وديع ابن سلطان الطرب جورج وسوف بالعملية قبل وفاته بحوالي 10 أيام، وبسبب عدم التزامه ببعض نصائح الطبيب، تسبب ذلك في نزيف حاد داخلي أدى إلى وصوله إلى المستشفى في حالة حاجة، ثم توفى فجر يوم الجمعة وأعلنه عنه جورج وسوف في صفحته الشخصية على تويتر مساء نفس اليوم.

 ديانة جورج وسوف ديانة جورج وسوف

القرآن في عزاء وديع جورج وسوف

تصدر ديانة جورج وسوف اهتمامات الكثيرين، وهذا بسبب قراءة القرآن في عزاء وديع جورج وسوف، وقد ذكر الشيخ ياسر الصالح أن جورج وسوف يحفظ القرآن الكريم ويتلوه وهو من طلب قراءة سورة مريم في عزاء ابنه الراحل، هذا برغم أن مراسم العزاء كانت مسيحية وليست مسلمة.

يرجع اتباع جورج وسوف مراسم العزاء المسيحية والدفن مسيحية، كما ظهر علامة الصليب في النعش،وتم تشييع جثمان وديع من كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس، يوم الأحد الماضي، مما يؤكد أنه يعتنق الديانة المسيحية لكونه تربى في اسرة مسيحية، ولكنه قد لا يكون يقوم بالصلوات للديانة المسيحية، وعاش كمسلم في ظل زوجاته الإثنين.

وما يؤكد ديانة جورج وسوف أنها مسيحية هي زوجته الأولى التي تمت في المحكمة وليست في مسجد، مما يؤكد كونه مسيحي، وتظل علامة الاستفهام حول حقيقة ديانة جورج وسوف، والتي مكنته من زواجه الثاني بالطريقة الإسلامية، ووتصريحاته المتضاربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف