اعلان

الطقس غدًا .. استمرار سقوط الأمطار على القاهرة والسواحل الشمالية (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نستعرض خلال التقرير تطورات حالة الطقس غدًا والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية وباقي أنجاء الجمهورية، وفقا لآخر تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتتصدّر أخبار حالة الطقس غدًا موقع 'جوجل' مصر على مدار الساعة، نظرا لاهتمام قطاع كبير من الأشخاص بمعرفة تطورات حالة الطقس السئ، والذي يُصاحبه انخفاض واضح في الحرارة وبرودة في الأجواء تصل حد الصقيع. وخلال التقرير التالي.

وتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية وسواحل شمال الدلتا. مع سقوط أمطار متوسطة بدرجات متفاوتة، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. فيما تُسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية مع استقرار فى الأحوال الجوية.

الطقس غدًا

من المتوقع حدوث منخفضات يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد تمتد خفيفة الى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى. إذ متوقع غدا سقوط أمطار متوسطة الشدة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناه تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وتكوّن الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. أما بالنسبة لحالة الطقس فيسود غدا طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء لطيف نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتكوّن الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. أما بالنسبة لحالة الطقس فيسود غدا طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء لطيف نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

حالة الطقس غدًا

درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة الجمعة الموافق 13 يناير 2023 :

استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تكون متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا.

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

خلايا رعدية تؤثر على سواحل شمال الدلتا 'البحيرة' يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا. مع استمرار سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من شرق الأسكندرية. كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس غدًا في مصر

من المتوقع بشأن حالة الطقس غدًا وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث تبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

وأشارت صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي قد يصاحبها سقوط الامطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية 'الإسكندرية- مطروح - سيدى عبدالرحمن'، وعلي بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر 'مرسي علم والغردقة'.

توقعت الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا، تكوّن شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد. أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نستعرض خلال القائمة التالية، الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.. كما يلي:

القاهرة 18 : 11

العاصمة الإدارية 18 : 10

الإسكندرية 17 : 13

6 أكتوبر 18 : 10

الزقازيق 19 : 13

بنها 19 : 11

دمنهور 19 : 11

كفر الشيخ 19 : 12

المنصورة 19 : 11

دمياط 19 : 13

بورسعيد 18 : 11

الاسماعيلية 19 : 11

السويس 18 : 11

طنطا 18 : 11

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً