اعلان

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس.. رابط الاستعلام

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 - أهل مصر
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 - أهل مصر

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس, تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، حيث ينتظر أولياء الأمور مطالعة نتائج أبنائهم، والتي بناءً عليها يترتب تحصيل الطالب للدرجات التي يتم تجميعها في نهاية العام، ومن ثم اختيار أي من المدارس الثانوية الالتحاق بها، حسب الدرجة التي حصل عليها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس - أهل مصر

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

حددت وزارة التربية والتعليم موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، حيث من المقرر أن يتم الاعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام.

امتحانات الشهادة الإعدادية

تم اجراء امتحانات الشهادة الإعدادية وسط اجراءات احترازية مشددة، ويتم توزيع درجات الشهادة الإعدادية بواقع 40 درجة للغة العربية والنجاح من 20 درجة، و مادة العلوم من 20 درجة والنجاح من 10 درجات، ثم مادة اللغة الأجنبية من 30 درجة والنجاح من 15 درجة.

مادة الرياضيات من 30 والنجاح من 15 درجة، مادة الدراسات الاجتماعية من 20 درجة والنجاح من 10 درجات، ويبلغ مجموع الشهادة الإعدادية الترم الأول 140 درجة والمجموع الكلي للعام 280 درجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية

يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على الموقع من ( هنــــــــــــــــا ).

- ثم يقوم الطالب بتحديد نتائج المرحلة الإعدادية، واختيار نتيجة الصف الثالث.

- ثم تحديد نتيجة الفصل الدراسي الأول، وكتابة اسم الطالب رباعي.

- ثم يتم عرض نتيجة الطالب التي حصل عليها.

- يمكن طباعة النتيجة من خلال الموقغ الإلكتروني، والاحتفاظ بها لحين الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني والحصول على النتيجة الخاصة به أيضاً.

- يستطيع الطالب الاختيار من عدة بدائل للثانوية العامة، ولا يقتصر فقط على الالتحاق بالثانوية، حيث أن هناك مدارس فنية تم افتتاحها تضمن مستقبل متميز للعديد من الطلاب الذين يلتحقون بها، بالاضافة الي التميز في المحتوي التي يتم دراسته على مدار سنوات الدراسة، سواء كانت 5 أو 3.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 - أهل مصر

توجيهات التربية والتعليم بشأن النتيجة

وجهت التربية والتعليم المديريات، بضرورة الاستمرار في أعمال التقدير ورصد الدرجات الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية، مع ضرورة الانتهاء من النتيجة قبل منتصف الأسبوع المقبل، مع مراعاة مصلحة الطلاب في أعمال التصحيح وإعطائه حقه في كل المواد التي أدي فيها الاختبارات.

WhatsApp
Telegram