اعلان

زراعة اللحوم في مصر للتغلب على أسعار المحلات.. كيف يتم ذلك ؟

زراعة اللحوم في مصر - أهل مصر
زراعة اللحوم في مصر - أهل مصر

زراعة اللحوم في مصر, انتشرت في الساعات الماضية فكرة زراعة اللحوم، وهو ما أثار حالة السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي، كيف يتم زراعة اللحوم؟ وما طريقة الزراعة؟ وهل تحتاج إلي أرض معينة؟ وغيرها من التعلقيات الساخرة والفكاهة التي سادت مؤخراً، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، فكرة زراعة اللحوم، وكيف يتم ذلك وأبرز الدول التي تمكنت من الزراعة.

زراعة اللحوم - أهل مصر

زراعة اللحوم في مصر

تشهد أسعار اللحوم في مصر ارتفاع شديد، وهو ما أدي إلي انتشار هذه الفكرة، والمقصود بـ زراعة اللحوم كما تم توضيح ذلك من قبل المتخصصين أنها عملية استزراع للحوم وليست زراعة، ويتم ذلك في معمل طبي في العديد من الدول، بعد نجاح التجربة، بل أن هناك دول عملت على تطوير الفكرة للحصول على كميات وفيرة، بتقنيات عالية وبأقل التكلفة.

طريقة زراعة اللحوم

تتم طريقة زراعة اللحوم من خلال أخذ مجموعة من الخلايا الجذعية من المرحلة الجنينية، وذلك عبر تقنية معينة، وبعد ذلك يتم تحويلها إلى خلايا الجين، ويؤخذ جزء منها ويطبق عليه ما يسمى بعملية الإنماء لتكوين تريليونات الخلايا، وهو ما يعمل بكفاءة عالية في التكوينات.

و تلك الخلايا سوف يجرى لها عملية تخصصية، ويتم وضعها في المفاعل الحيوي، ثم يجرى لها تكاثر لتكوين الأنسجة، وبعد ذلك نقوم بتجميع كل الأنسجة بإحدى التقنيات التي تساعد على هذا الأمر، والتي ينتج من خلالها قطعة لحم، تشبه اللحوم العادية المستخدمة في الأسواق.

زراعة اللحوم

نجحت العديد من الدول في زراعة اللحوم من خلال استخدام التقنيات الحديثة، ففي اليابان نجح باحثون في تفادي سلبيات الجهود لزراعة اللحوم مختبرياً، وحصلوا على عينة لحوم بحبيبات وملمس لحم الحيوانات الحقيقية، وفي قطر فقد نجحت مؤخراً في القيام بذلك عن طريق الزراعة في المختبر.

زراعة اللحوم في مصر - أهل مصر

لماذا يتم زراعة اللحوم ؟

تعد فكرة زراعة اللحوم هي الحل الوحيد للتغلب على الأزمات المحلية من زيادة للسكان وغيره، عير أن الحاجة لزراعة اللحوم تتمثل فيمايلي:

- زيادة عدد السكان، حيث تعد اقتصاديات تربية الحيوانات غير مستدامة.

- من وجهة نظر بيئية يمكن توفير تكاليف الأراضي والمياه اللازمة لتربية الماشية .

- هناك مخاوف أخلاقية ضد الاستغلال البشري للأنواع الصغيرة من الحيوانات من أجل الغذاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً