اعلان
اعلان

إضافة الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين

إضافة الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين
إضافة الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين

أصدرت وزارة التموين المصرية تعليمات بسهولة أضافه مواليد الأسر الأولى بالرعاية في مكاتب التموين المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وقد خصصت أربع فئات من الأسر الأولى بالرعاية وأكدت على تيسير عملية إضافة المواليد الخاصة بهم على بطاقات التموين في كافة المديريات.

وحددت 'التموين' مجموعة من الشروط لإضافه المواليد على بطاقة التموين واستهدفت الأسرة الأولى بالرعاية حتى تتمكن هذه الأسر من الحصول على السلع والمنتجات ودعم الخبز التي تقوم الدوله بصرفها، بالإضافة الى صرف الدعم الاستثنائي لتلك الأسر الذي يستمر لمدة ستة أشهر وحتى 30 يونيو 2023.

فئات إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية

أصدرت وزارة التموين تعليماتها لجميع مُديري المديريات على مستوى محافظات الجمهورية وذلك بهدف تيسير استقبال إضافة المواليد على بطاقات التموين، وذلك للأسر الأولى بالرعاية فقط وهم أربع فئات قامت بتصنيفهم:

مستحق معاش تكافل وكرامة.

حاملي كارت الخدمات المتكاملة.

أبناء الشهداء وزوجاتهما وأبناء الأسر البديلة.

مستحق لمعاش التضامن الاجتماعي.

وهذه الفئات الأربع التي حددتها وزارة التموين بأنها الأسرة الأولى بالرعاية والتي يجب أضافه المواليد الخاصة بها طبقا للشروط التي تم وضعها من قبل وزارة التموين وسوف نتعرف على هذه الشروط.

بطاقات التموين

شروط أضافه المواليد على بطاقات التموين للأسر الأولى بالرعاية

حددت وزارة التموين مجموعة من الشروط التي يجب مراعاتها عند أضافه المواليد للفئات الـ4 المستحقة لا تقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات، تتضمن البطاقة اسم صاحب البطاقة ورقم القومي ورقم البطاقة التموينية وعدد الأفراد، أن يتم أضافه الرقم القومي للأبناء.

واشترطت الوزارة تقديم المستندات المطلوبة، بأن لا يقل عدد أفراد البطاقة عن أربعة أفراد البطاقة التي بها فردان فقط يحق لها أضافه اثنين من الأبناء، والبطاقة المقيد بها ثلاثة أفراد يحق لها أضافه فرض آخر فقط لصرف السلع الغذائية.

إضافة الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين

جهود التموين لصرف دعم استثنائي للأسر

قامت الدولة المصرية وزارة التموين بصرف دعم استثنائي للأسرة الأولى بالرعاية. خلال فترة 6 أشهر وحتى الثلاثون من شهر يونيو بقيمة 100 جنيه. وأعلنت وزارة التموين توفر أكثر من 31 سلعة على بطاقات التموين خلال شهر فبراير الحالي.

وتقوم وزارة التموين بصرف 50 جنيه للفرد على البطاقة التموينية. بالإضافة إلى دعم الخبز بقيمه خمسة قروش للرغيف بمعدل خمسة أرغفة يوميا. كما توفر المنحة الدعم الاستثنائي بقيمه 100 جنيه لمدة ستة أشهر لهذه الأسرة الأولى بالرعاية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل