اعلان

نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 (خطوات التظلم)

نتيجة الصف الأول الثانوي 2023
نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

نستعرض خلال السطور التالية، كيفية التظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي 2023, وكل ما تريد معرفته عن موقع ظهور النتيجة، إذ أعلنت وزراة التربية والتعليم نتيجة الصف الأول الثانوي 2023، مع ارتفاع معدلات بحث جميع طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي. وخلال الساعات الماضية ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي داخل العديد من محافظات مصر بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوى من خلال الرابط على موقع وزارة التربية والتعليم فور ظهورها ,ونستعرض في السطور التالية موعد نتيجة الصف الأول الثانوي 2023, إذ أصبح الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي ولينك الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي بالاسم فقط الأعلى بحثا خلال الساعات الماضية.

إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي إلكترونيا

تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 بشكل إلكتروني عن طريق موقع وزراة التربية والتعليم، ثم يتم إعلان النتيجة داخل المدراس بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي والاعلان عن نسبة نجاح الصف الأول الثانوي 2023.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 بمحافظة الجيزة

أعلنت عدد من المدارس الثانوية بمحافظة الجيزة، عبر صفحاتها الرسمية على فيس بوك، نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 بالاسم ورقم الجلوس، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي بالدرجات من خلال كشوف النتائج المنشورة بالمدراس.

ظهور نتيجة الصف الاول الثانوي 2023 بمحافظة الشرقية

كما أعلنت محافظة الشرقية عن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي عبر الموقع الالكتروني لوزراة التربية والتعليم ويمكن الاستطلاع على درجات نتيجة الصف الأول الثانوي من خلال الدخول على موقع وزاراة التربية والتعليم مشيراً إلى أن النتيجة بالدرجات وليست بالتقديرات.

وخلال الساعات المقبلة سيتم الاعلان عن نتيجة الصف الاول الثانوي بمحافظة القلوبية، وجاري الاعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي فى باقي محافظات مصر.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

نرصد خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي فور الإعلان عنها :

- الدخول على موقع وزراة التربية والتعليم من خلال الرابط: https://moe.gov.eg/

- الضغط على الاستعلام عن نتائج الطلاب

- اختيار المرحلة الدراسية.

- القيام بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب فى المكان المحدد.

- الضغط على زر الاستعلام.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

خطوات التظلم على نتيجة الصف الأول الثانوي والنقل

- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

- سداد الرسوم المقرره ومقدارها مبلغ '20' عشرون جنيها في المادة الواحدة وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

- يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ويتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

- وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط أول للريدز