اعلان
اعلان

زالزال اليوم.. ضرب الشرق الأوسط وتأثرت به مصر وسوريا

زلزال - أهل مصر
زلزال - أهل مصر

زلزال اليوم, شهد صباح هذا اليوم زلزال قوي ضرب تركيا ومناطق متفرقة من الشرق الأوسط، وتأثر به المواطنين في جمهورية مصر العربية، حيث يعد من الزلازل قليلة الحدوث والتي ترتفع في درجة حدوثها، وقد أعقبه الكثير من الخسائر، حسبما رصدت وكالات الأنباء العالمية.

زلزال اليوم - أهل مصر

زلزال اليوم

شهدت منطقة الشرق الأوسط نوبة من الفزع والقلق بسب زلزال الشرق الأوسط، وقدّر معهد رصد الزلازل قوته بـ7,8 درجة، فيما أشار المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إلى أن عمقه بلغ 10 كيلومترات، مما أدي إلي الشعور به في بعض البلدان المختلفة.

وأفاد مركز الزلازل في مصر أنه تم تسجيل معلومات الزلزال عقب حدوثه مباشرة، حيث حدث في تمام الساعة 3 و17 دقيقة بقوة 7.8 ريختر، وهناك زلزال آخر وقع بعد 10 دقائق من الزلزال الأول بقوة 6.3 ريختر، مما أثر على الشرق الأوسط بأكمله.

زلزال الشرق الأوسط

بلغت قوة زلزال الشرق الأوسط في تركيا 7.4 قرب مدينة كهرمان ماراس بجنوب تركيا، الواقعة على بعد 33 كيلومتراً من مدينة غازي عنتاب، و أحدث أضرار بمبان، و استمر نحو دقيقة، ونتج عن الزلزال حريق ضخم في منطقة كهرمان مرعش التركية.

زلزال - أهل مصر

الشعور بالزلزال

شعر بـ الزلزال الذي ضرب الشرق الأوسط سكان سوريا ولبنان والأردن وقبرص واليونان والعراق ومصر، حيث أدي إلي هدم مباني سكنية في مناطق شمال غربي سوريا بسبب الزلزال، مع وجود عالقين تحت الأنقاض.

وفي مصر شعر المواطنون به، وهو يعد الزلزال الثالث خلال هذا الأسبوع، بعد الهزة الأرضية التي حدثت يوم الجمعة، وشعر بها أهالي مدينة الغردقة، بالقرب من السواحل الشرقية، ويوم الإثنين أيضاً حدث زلزال شعر بيه عدد كبير من سكان القاهرة الكبري، واستمر لعدة ثواني مما جعل الكثيرين يتأثرون به.

WhatsApp
Telegram