اعلان

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023 " احرص على اغتنام فضلها "

موعد الإسراء والمعراج- أهل مصر
موعد الإسراء والمعراج- أهل مصر

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023, حيث لم يتبقي سوي أيام قليلة وتهل علينا بالخير والبركات، ويحرص المسلمون على إحياء ذكري هذه الليلة، سواء بالدعاء أو الصلاة أو غيرها من الأعمال الصالحة، التي يتقرب بها المسلم إلي الله سبحانه وتعالي.

الإسراء والمعراج- أهل مصر

الإسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج ليلة أسري الله سبحانه وتعالي فيها بالنبي محمد، صلي الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومنه عرج إلى السموات العلى، ليري من أيات الله سبحانه وتعالي.

وقد تحدث الله سبحانه وتعالى عن هذه الرحلة في القرآن الكريم، حيث قال :

' مَا كَذَبَ الْفُؤادُ مَا رَأى، أَفَتُمارُونَهُ عَلى مَا يَرى، وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرى، عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهى، عِنْدَها جَنَّةُ الْمَأْوى، إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشى، مَا زاغَ الْبَصَرُ وَما طَغى، لَقَدْ رَأى مِنْ آياتِ رَبِّهِ الْكُبْرى '.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023

يحين موعد الإسراء والمعراج كل عام، في ليلة السابع والعشرين من شهر رجب، وتصادف هذا العام يوم الجمعة 26 رجب 1444، الموافق ميلاديا 17 فبراير 2023.

الإسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج تبدأ بعد مغيب الشمس وتستمر حتى فجر اليوم التالى الموافق 27 رجب، ويستحب في هذا الوقت جميع الأعمال الصالحة، حيث أن الله سبحانه وتعالي يتقبل من العباد.

وقد تم تسمية سورة من سور القرآن الكريم بهذا الاسم، ' سورة الإسراء' وفيها يقول الله سبحانه وتعالي ' سبْحان الّذي أَسْرَى بعبدِه لَيْلًا مِن المسجِدِ الحرامِ إلى المسجِدِ الحرامِ إلى المسجِدِ الأقصَى الذي باركْنَا حولَهُ لِنُرِيَهُ من آياتِنا إنّهُ هُوَ السّميعُ البصير ' .

موعد الإسراء والمعراج- أهل مصر

فضل ليلة الإسراء والمعراج

ذكرت دار الإفتاء المصرية في فضل ليلة الإسراء والمعراج، أن الله جعل الصلاة الواحدة في هذه الليلة المباركة أجرها مضاعف، فالصلاة تساوي من 500 إلى 700 والله يضاعف لمن يشاء.

كما أن الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج يعد من الطيبات الصالحات التي يؤجر عليها المسلم، لذا نجد المساجد تضاء أنوارها وتكثر أيات الذكر وجلسات الطاعات، وتلاوات القرآن الكريم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني